اتلانتس دبي فندق الجزيرة الغارقة

الاماكن السياحيه في دبي
2

جولة في فندق و منتجع اتلانتس..

اتلانتس

فندق اتلانتس يقع في موقع استراتيجي بجزيرة النخلة بدبي، على الحافة الخارجية لنخلة جميرا التي تمنحه إطلالة غير محدودة على مياه الخليج.. يأتيه آلاف السياح يومياً للاستمتاع بوسائل الترفيه المختلفة الموجودة فيه، والمناسبة لجميع الأعمار، وخاصة للأطفال، ويحتوي على أكثر من 1600 غرفة.

منذ لحظة وصولك، ستشعر بالذهول في عالم محير من الخيال والمتعة والرفاهية لفنادق الـ 5 نجوم. يعد منتجع شاطئ أتلانتس أرضًا من العجائب المائية على الشاطئ.

قصة الجزيرة الغارقة اتلانتس في الحقيقة هي قصة أسطورية تقول أن قارة اسمها اتلانتس غرقت واختلف العلماء بمكان الغرق، وفندق اتلانتس سمي بهذا الاسم تشبيهاً له بتلك الجزيرة الغارقة 🙂 ، وكل ما به مستوحى من الماضي ومن عالم البحار.. أشياء تحت البحر وكأن الجزيرة غرقت هنا  عند جزيرة النخلة .

الحجز والغرف..

اتلانتس دبي

بالنسبة للحجز يمكن أن تقوم به عبر الانترنت (من هنا ) عبر بطاقتك الائتمانية، وغالباً ما يقوم الفندق بالحجز على المبلغ في بطاقتك الائتمانية قبل تاريخ الحجز بليلة واحدة، وعندما تصل سيتم تخييرك ما بين السداد ببطاقة الائتمان أو الدفع المباشر.

13671541442

خيارات الغرف إما  جناح ما تحت الماء المميز، وهو جناح مكوّن من 3 طوابق حيث توفر الجدران مشهدًا مائيًا إلى داخل حوض الأسماك (وهي باهظة الثمن)، أو الاختيار من بين 150 غرفة وجناح في نادي إمبريال، وهي في تقديري مناسبة، وليست فخمة كباقي غرف الفنادق الأخرى من نفس المستوى في الأسعار، لذا لا تتفاجأ عندما تدخل الغرفة، ولا تنس أن المبلغ الذي دفعته لقاء الغرفة في اتلانتس هو للتمتع بكامل امتيازات المنتجع، والتي تعد الغرفة مجرد جزء منها فقط!

كما أن خدمة الغرفة من نوع نادي امبريال تقدم وجبة الإفطار، ووجبات خفيفة طول اليوم، إضافة إلى خدمة الانترنت المجاني والعديد من المزايا، مثل استقبال خاص في بهو الفندق، بعيداً عن زحام مشاهدي حوض الأسماك، والذي هو فعلاً مزعج لمن يريد القيام بإجراءات الCheck-in

الطريق إلى اتلانتس

AtlantisThePalm_05

يمكن الذهاب إلى الفندق إما عن طريق المترو أو طريق السيارات، والذي يمر بنفق تحت الماء!! ولكن للأسف لا يمكنك سوى مشاهدة الجدران ولن تشعر بأنك تقود تحت الماء ):

برنامجك في منتجع اتلانتس

البرنامج داخل الفندق يشمل: مول اتلانتس بما فيه من مطاعم و محلات بسيطة، وأغليها ماركات ومجوهرات والمستلزمات البحرية من ملابس وتذكارات، زيارة الشاطيء، الألعاب المائية، الأكوافنتشر (Aquaventure)، حوض السمك، الحجرات المفقودة (Lost Chambers)، ومركز الغوص (ويعتمد مدربين 5 نجوم، وعلى مستوى عالي من الكفاءة، وذو عروض مميزة جداً)، والسباحة مع الدلافين، والـSpa.

يمكن مشاهدة جزء من حوض الأسماك مجاناً من داخل بهو الفندق للزوار والمقيمين، أما الحجرات المفقودة (متحف صغير للأحياء المائية) فهي متاحة مجاناً لزوار الفندق فقط، أما إذا كنت تفكر أن تدخلها بدون إقامة في اتلانتس عليك دفع رسوم (غير باهظة، حوالي 75 درهم للفرد).

وبصراحة فإن مشاهدة حوض الأسماك من بهو الفندق كافية (عن تجربة) ولا داعي للدخول إلى الحجرات المفقودة، فالمنظر أجمل وموسع من الخارج، وستضطر لدفع مبالغ إضافية بلا فرق يذكر، وعن تجربة فالحجرات المفقودة مظلمة ولا يمكن التصوير فيها بسهولة، والمنظر أجمل بكثير من الخارج. ولكن حالياً أضيفت إليها عروض أخرى (مدفوعة حتى للمقيمين في الفندق، ولكن بأسعار أقل) مثل رحلة مع أسماك القرش، والغوص السطحي وغيرها.

بالنسبة لبرنامج السباحة مع الدلافين فإن الأسعار تتراوح ما بين 325-395 درهم، مع خصم عند حجز الحجرات المفقودة في نفس اليوم، أما سعر رحلة مدينة الألعاب المائية لا تتعدى 250 درهم.، وهي طبعاً متفاوتة ما بين البالغين والأطفال (تحت طول 1.2 متراً)، ومابين الضيوف والمقيمين بالفندق، مثل جميع عروض اتلانتس.

أغلب برامج الفندق نهارية كما تلاحظ، ومنذ العصر ستجد أن أغلبها أغلق، عدا المطاعم والمول، والشاطيء طبعا (:

لذا يجب أن تضع خطة مسبقة للفترة المسائية، كأن تخطط لزيارة مول الإمارات أو سوق وشاطيء الجميرا، فهي قريبة من اتلانتس (حوالي 10 دقائق بالسيارة)، وبذلك تستفيد من فترة وجودك في جزيرة النخلة.

يوجد صيدلية بالفندق، وخدمة طواريء تعمل 24 ساعة.

فكرة ممتازة للتمتع ببرنامجك في فندق اتلانتس هي بركوب المترو في جولة سياحية داخل جزيرة النخلة (التذكرة مناسبة “حوالي 25 درهم”)، وسيأخذك من فندق اتلانتس إلى بداية الجزيرة، ومن ثم تبدل المترو في طريقك للعودة. ستشاهد روعة جزيرة النخلة وما تحتويه من معالم ومشاهد ومباني، وساحل مارينا، وفندق العرب، وغيرها. وهي بصراحة رحلة تستحق التجربة.

مطاعم اتلانتس

من أكثر  ما يميز فندق ومنتجع اتلانتس هو وجود المطاعم الفخمة، ذات الخدمات الراقية والحائزة على جوائز عالمية، والتي تستحق الزيارة، حتى ولو لم تكن من محبي عالم البحار.. تعمل مطاعم اتلانتس من 10 صباحاً وحتى 10 مساءاً (تقريباً)، وأهمها مطعم نوبو NOBU وهو مطعم عالمي شهير جداً (اضغط هنا لزيارة موقعهم على الانترنت.

وأخيراً..

فندق اتلانتس مثالي لقضاء عطلة أسبوع هادئة، وفي ذات الوقت لقضاء الوقت في جو من المرح والمتعة، ففي الحالتين ستتمتع كثيراً..

ملاحظة أخيرة على منتجع اتلانتس وجب ذكرها، وهي أنني لا أنصح به للعائلات المحافظة، لأنه لا يخلو من مناظر قد لا تليق بنا كمسلمين، فهو يضم أجناساً وألواناً متعددة من السياح كحال جميع الفنادق البحرية والشواطيء.

صور لفندق ومنتجع اتلانتس:

palm-gold_1118405i

33786527

37623943

pictures-of-atlantis-dubai_5

underwater-hotel-dubai-11

10-atlantis-the-palm-resort-dubai

2 Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

الاماكن السياحيه في دبي
سكي دبي تجربة التزلج على الجليد

سكي دبي التزلج على الجليد في دبي محبو رياضة التزلج على الجليد كثيرون ولكن في وطننا العربي نجد مشكلة في ممارسة هذا النوع من الرياضات بسبب الطقس الحار الذي تتميز به معظم الدول العربية سواء في إفريقيا أو آسيا وبالتالي سوف نضطر إلى السفر إلى بلاد أوروبا حيث الطقس البارد …

الاماكن السياحيه في دبي
أفضل المطاعم التركية في دبي

                                                                                                            اذا لم تسمح لك ظروف الحياه لكي تتمتع بـ السياحة في تركيا و تجربة المطاعم التركيه ففي إمارة دبي ، من أي بلدٍ كنت ، ومن أي ثقافة كنت ، يكون شعور الغربة أخف لأنك ببساطة تجد شيئاً من ثقافتك في هذه الإمارة ، التي جمعت العالم ضمن محيط …

الاماكن السياحيه في دبي
السياحة والاقتصاد

السياحة من ابرز واهم مقومات اي دولة و بيئة فهي تعود بالمنافع المادية من جهة ووسيلة لنقل التراث وتبادل الحضارات والميزات بين الامم وفتح افق جديد للبلاد وفي عصرنا الحالي تتطور المنظور العام للسياحة ليتجاوز كل تصور فقدنما الفرع الصغيرللكلمة واصبح غصنا يافعاا يتعدى حدود الحقيبة الصغيرة التي يحملها المسافر …