7 مليارات درهم لـ 17 مشروعاً عقارياً في دبي

اخبار دبي احداث دبي

7 مليارات درهم لـ 17 مشروعاً عقارياً في دبي

 

أغلبها يركز على السياحة وتجارة التجزئة

بلغ حجم الاستثمارات في 17 مشروعاً عقارياً جرى إطلاقها في مناسبات مختلفة بدبي خلال الربع الثالث من العام الجاري 7 مليارات درهم طبقاً لمعلومات “البيان الاقتصادي”. وتقوم 3 شركات عقارية رئيسية بتطوير تلك المشروعات وهي مجموعة وصل المملوكة لمؤسسة دبي العقاري وميراس للتطوير ونخيل.
وتنوعت استخدامات تلك المشروعات والشرائح الاجتماعية التي تستهدفها لكن أغلبها يركز على قطاعي السياحة وتجارة التجزئة اللذين صارا أكثر قطاعات التطوير العقاري استقراراً ولا يشكلان ضغطاً على أسعار السوق كما يفعل الفائض من مشروعات السكن والمكاتب.

 

 

.itraveltodubai.com-17
وعلم “البيان الاقتصادي” أن شركات التطوير العقاري قامت بإرساء الغالبية العظمى من تلك المشروعات على المقاولين، وأنها تأمل أن يتم إنجاز بعض تلك المشروعات قبل نهاية العام الجاري، وأن يتم تسليم المشروعات المتبقية بالتتابع على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة.
وتتقدم مجموعة وصل صفوف شركات التطوير في السوق العقاري لتقود صناعة التطوير السياحي والتجاري بإطلاقها 10 مشروعات عقارية ضخمة بتكلفة إجمالية بلغت ملياري درهم.
تليها شركة ميراس للتطوير بإطلاقها مشروعين الأول عبارة عن جزيرة على شاطئ جميرا تضم 300 فيلا سكنية. أما المشروع الثاني فهو مركز تجاري أسمته مول العنقاء بالتحالف مع حكومة الصين ممثلة بشركة “جاين لونغ من” ليصبح في عام 2013 أكبر سوق مركزي صيني خارج بلد التنين. وتتجاوز مساحة المركز 5.6 ملايين قدم مربعة ويتكون من 4 طوابق تضم 7000 محل تجاري. وتعادل مساحة المول الجديد 3 أضعاف نظيره سوق التنين (دراغون مارت) الذي يقع على مقربة من المول الجديد.
وأطلقت نخيل 5 مشروعات أبرزها بالم رزيدنس ويتكون من 102 وحدة سكنية على جذع نخلة جميرا. أما المشروعات المتبقية فتركز على تطوير مراكز تسوق في مشروعاتها العقارية وتضيف لها مليوني قدم مربعة في منطقة ديسكفري جاردنز، وجميرا بارك، وتوسعة للسوق الصيني الذي يحظى بشعبية واسعة في أوساط المستهلكين، لكن مصادر “البيان الاقتصادي” أكدت أن نخيل تدرس أيضاً إحياء مركز تسوق النخلة جميرا۔

No Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اخبار دبي احداث دبي
معرض دبي للعروس

للمقبلات على الزواج معرض دبي للعروس في تاريخ 10. -13 FEB 2016 لايفوتكم        

اخبار دبي احداث دبي
سر دبي احلي مقال قد تقرأة لدبي

سر دبي احلي مقال قد تقرأة لدبي مقاله جميله جدا للكاتب الكويتي ابراهيم الابراهيم يعبر فيها عن اعجابه بدبي وحبيت انى اضعها بينكم ففيها امور تمر علي للمره الاولى ومعلومات جمييله والمقاله من جزئين اعرض لكم الجزء الاول : في ذاكرتي اسماء خليجية لا يمحوها الزمن، بعضها مضى وبقيت سيرته …

اخبار دبي احداث دبي
المطعم الارجنتيني غاوتشو يصل الى دبي

المطعم الارجنتيني غاوتشو يصل الى دبي بعد النجاح الكبير الذي حصده في بيروت، قرر غاوتشو الانطلاق بخطته التوسعية باتجاه دولة الإمارات التي ستشهد في سبتمبر المقبل حدثاً تاريخياً في مجال المطاعم. سيفتتح غاوتشو، المطعم الارجنتيني ذو الشهرة الواسعة في لندن، فرعه الثاني في الشرق الاوسط، من سلسلة مطاعمه المتوّجة بالجوائز، …