3 years ago
1173 Views

5500 فعالية ثقافية ترفيهية تنظمها القرية العالمية

Written by

5500 فعالية ثقافية ترفيهية تنظمها القرية العالمية

تشهد دبي بعد غد الثلاثاء المقبل انطلاق فعاليات القرية العالمية الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة وتستمر على مدى 124 يوماً لغاية 3 مارس 2012 في موسمها السادس عشر وتقدم فيه ما لا يقل عن 5500 فعالية ثقافية وترفيهية (بزيادة 19% عن الموسم الماضي) وتم جلب هذه العروض لتمثل ثقافات دول العالم.
وقال سعيد علي بن رضا الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: يعمل فريق القرية بصفة دورية على تطوير الحدث بشكل يتناسب مع احتياجات الزوار من كل الأصعدة وعلى سبيل المثال لا الحصر العروض الترفيهية تنوعت في الموسم الحالي وارتفعت عن الفترة الماضية بعد أن كانت لا تتجاوز 4500 عرض وإننا نسعى بشكل مستمر إلى تلبية رغبات الزوار ورسم البهجة على وجوه الزوار الذين يمثلون الإمارات والخليج ومختلف أنحاء العالم. ونوه أن القرية شهدت مشاركات جديدة لكل من تونس وأسبانيا وكذلك توسع في الجناح المصري والأفريقي بنسبة 100% مقارنة بالموسم الماضي. ويتوقع أن تستقبل القرية العالمية التي تقع في دبي لاند على شارع الإمارات 5 ملايين زائر على الأقل في الموسم السادس عشر لتتجاوز بذلك الرقم القياسي الذي سجلته خلال موسم 2010- 2011 حيث زار القرية حينها 4.5 ملايين شخص.

3437944521  5500 فعالية ثقافية ترفيهية تنظمها القرية العالمية 3437944521
وأضاف: تستعد القرية العالمية إلى الافتتاح الموسمي بشهور عدة وتضم في فترات التحضيرية من 10 إلى 15 شركة استشارية و50 مصمماً معمارياً وما يزيد على 2000 موظف في قطاع الإنشاءات وكذلك فريق الدفاع المدني والذين يتواجدون على مدار الـ 24 ساعة يومياً بهدف الحفاظ على الأمن والسلامة خلال فترة البناء وأثناء انطلاق فعاليات القرية العالمية. وتشهد القرية العالمية هذا العام فعاليات رائعة وعروضاً ترفيهية متميزة بما في ذلك مدينة الألعاب الترفيهية التي تضم أكثر من 55 لعبة ترفيهية متنوعة مقابل 40 في الموسم الماضي لتناسب الكبار والصغار من مختلف الأعمار بالإضافة إلى الألعاب الجديدة التي أضيفت لأول مرة. ويشهد هذا العام مشاركة 28 جناحاً تضم 42 دولة وتشارك تونس وأسبانيا لأول مرة في القرية العالمية هذا العام بالإضافة إلى 30 مطعماً تمثل معظم دول العالم بالإضافة إلى 115 كشكاً في كل أنحاء القرية العالمية.
وذكر بن رضا أن القرية العالمية تضم 5 بوابات أعيد تصميمها بالكامل وتتميز كل واحدة منها بشكل هندسي وطابع حضاري وهي كالآتي: البوابة الأولى وهي بوابة كبار الشخصيات تحمل طابع الحضارة الإماراتية والعربية بصورة عامة، أما البوابة الثانية وهي خاصة بالموظفين والإعلاميين والبوابة الثالثة فهي معالم القارة الآسيوية وبالتحديد شرق آسيا فيما تمثل البوابة الرابعة الطابع الأوروبي الحديث وتشكل البوابة الخامسة معالم أفريقيا والطبيعة التي تتمتع بها.
وأشار بن رضا إلى أن القرية سهلت إجراءات الدخول إليها من خلال إضافة مراكز بيع تذاكر جديدة صممت بشكل أفضل وأكثر فعالية وأخرى وفرت فيها مجموعة من المظلات. وتم تخصيص قسم ركن للسيدات وبالإضافة إلى بوابات دخول الكترونية.
واستطرد قائلًا: ارتأينا إلى تغيير مواقع الأجنحة المشاركة نظراً لاختلاف مساحتها وإمكانياتها عن الفترة الماضية ولكننا حرصنا في الوقت ذاته على توفير الإرشادات كافة المتعلقة بأماكنها لتسهيل حركة الوصول إليها.
ومن جهة أخرى أشاد بن رضا بتعاون الدوائر الحكومية كافة في تسهيل خدمات المشاركين والحرص على سلامة الزوار. ونوه أن إدارة القرية تستعين بـ 15 شركة متخصصة في مجالات إدارة المرافق والأمن والحراسة بالإضافة إلى فرق متخصصة من إدارة القرية يساهمون في تنظيم العمليات وتوافد الزوار الذي يتراوح عددهم بين 50 إلى 75 ألف زائر يومياً.
وأكد بن رضا أن إدارة القرية حافظت على أسعار مساحات التأجير مقارنة بالعام الماضي التزاماً منها بتوفير احتياجات المشاركين بأسعار معقولة. وأوضح أن النجاح الكبير الذي تشهده القرية العالمية سنوياً يزيد من أعباء المسؤولية وتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات مع كل دورة من دورات هذا الصرح الحضاري المتميز وذلك من خلال استقطاب أضخم الفعاليات العائلية وأكثرها جذباً لجمهور القرية العالمية المتعدد الأذواق والجنسيات.
وحرصت القرية العالمية هذا العام على تمديد فترة فعاليات هذا الموسم استجابة لطلب الجمهور من المقيمين والزوار وذلك لإتاحة المجال أمام أعداد أكبر من العائلات والأطفال من مختلف أنحاء المنطقة والعالم للاستمتاع بالعروض والبرامج الرائعة لفعاليات القرية العالمية.
وقال: نسعى في كل عام إلى تقديم العديد من العناصر المبتكرة والعروض الجديدة بهدف جعل زيارة القرية تجربة لا تنسى. وسيشهد موسم هذا العام عروضاً إضافية تساهم بلا شك في إرساء تجارب ترفيهية ممتعة وزاخرة بالمرح في هذه الفعالية السنوية التي ينتظرها الجميع.
وقال بن رضا: القرية العالمية هي الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة الأكثر شهرة لتوفير أرقى أجواء التسلية والترفيه وتبادل المعارف الثقافية والأنشطة التجارية في أجواء خارجية رحبة. والقرية العالمية هي المكان الأمثل لمشاهدة العروض الفلكلورية والاستعراضات الحية والاستمتاع بتناول المأكولات العالمية وشراء أروع أصناف السلع والبضائع والمنتجات من جميع أنحاء العالم وتتضمن الفعاليات الترفيهية عروضاً متميزة من أنحاء العالم كافة عرض (الموت الجماعي) عن طريق الدراجات هو عرض مشوق وترفيهي في آن واحد، حيث يقوم خمسة من راكبي الدراجات بتأدية عروض مذهلة داخل قفص حديدي. وعرض فرقة (شاندونغ البهلواني) الحائز على جوائز عالمية عديدة لعروضها البهلوانية المذهلة ونتوقع أن تحظى بالإعجاب والترحيب نفسه خلال فعاليات القرية العالمية لهذا الموسم. وعرض النافورة المائية إلى المزيد من العروض الأخرى الأكثر جذباً للجمهور.
وأشار بن رضا إلى أن القرية تضم مجموعة من المسارح ومنها مسرح العالم الذي يتسع لـ 3000 فرد في وقت واحد ومسرح الثقافة العالمي في الهواء الطلق ويقدم العروض الثقافية الأصيلة ومسرح المدينة الذي تم تأسيسه ليتيح الفرصة للفنانين والمجموعات والمدارس المحلية لعرض مواهبهم بالإضافة إلى خيمة الفعاليات التي تتسع لأكثر من 500 شخص للعروض من مختلف أنحاء العالم.
والجدير بالذكر أن القرية العالمية ومنذ انطلاقها عام 1996 أصبحت واحدة من أهم الوجهات الإقليمية الرائدة التي تضم تنوعاً ثقافياً وحضارياً غنياً وتشكيلة متنوعة من المطاعم والمحلات التجارية من مختلف أنحاء العالم كما تعتبر القرية الوجهة العائلية الأبرز للترفيه والمرح۔


احب التقنية و الالعاب الالكترونيه و العاب الفلاش الاونلاين ومدمن السفر وتعلم الجديد ، مطور مواقع ومتخصص في التجارة الالكترونيه وايضاً في مواضيع الصحة و العلاج E-Commerce و محركات البحث SEO .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *