3 years ago
1657 Views

افتتاح سنترو المنهل روتانا أبوظبي بـ 1050 غرفة فندقية

Written by

افتتاح «سنترو المنهل روتانا أبوظبي» بـ 1050 غرفة فندقية

 

افتتاح سنترو المنهل روتانا أبوظبي بـ 1050 غرفة فندقية   افتتاح سنترو المنهل روتانا أبوظبي بـ 1050 غرفة فندقية  itraveltodubai

كشفت مجموعة «روتانا» لإدارة الفنادق أنها ستطلق خلال العام المقبل 8 فنادق جديدة بالمنطقة منها 4 فنادق الامارات تشتمل على 1300 غرفة منها فندقان في دبي وفندقان في أبوظبي مما سيرفع اجمالي عدد الفنادق التي تديرها من 70 فندقاً حالياً تضم 11.5 ألف غرفة حالياً الى 78 فندقاً بنهاية عام 2012 منها 33 فندقاً بالامارات مقابل 29 فندقاً بالدولة حالياً.
وأكد عمر قدوري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في «روتانا» في تصريحات صحافية أمس ان مجموعة «روتانا» التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها ستمضي قدماً في خطتها لعام 2012 التي تهدف إلى توسيع وجودها في المنطقة بفضل التحسن الذي يشهده قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، مشيراً الى أن «روتانا» ستتواجد لأول مرة خلال العام المقبل في 3 دول عربية من خلال ادارة فنادق جديدة في صلالة بعمان وفي البحرين وفي العاصمة الأردنية عمان كجزء من استراتيجيتها الهادفة إلى توسيع تواجدها في المنطقة.

سنترو المنهل
جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقد أمس عقب افتتاح «روتانا» لرابع فندق تحت علامة «سنترو من روتانا» «سنترو المنهل أبوظبي»»الذي سيساهم في زيادة عدد الغرف التي تديرها روتانا تحت علامة «سنترو من روتانا» في الإمارات إلى 1050 غرفة فندقية.
وأكد ان الأشهر الماضية شهدت انتعاشاً ملموساً ونمواً كبيراً في قطاع الضيافة والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، معرباً عن ثقته بأن هذا الازدهار سيستمر خلال العام الحالي والمقبل بفعل تواصل تحسن الظروف وعودة الثقة لمختلف القطاعات الاقتصادية في المنطقة.
وتوقع أن يرتفع معدل الإشغال في فنادق «روتانا» مشيراً الى أنه رغم حدة المنافسة في القطاع الفندقي عموماً وبدبي بصفة خاصة، حيث تضم الامارة نحو 800 فندق تضم 84 ألف غرفة تمكنت روتانا من تحقيق نمو في أرباح الغرف بدبي خلال العام الحالي بنسبة 10% متوقعاً المزيد من التحسن خلال عام 2012 .

نسب إشغال عالية
وذكر ان جميع فنادق «روتانا» في مختلف الوجهات شهدت نسب إشغال عالية وصحية للغاية، حيث حققت بعضها الأهداف الموضوعة لها بل ان بعض الفنادق حققت إنجازات فاقت الأهداف المرسومة نتيجة للازدهار الكبير في قطاع السياحة بسبب الاستقرار الذي تشهده الدولة والالتزام الكبير تجاه التجديد والتنمية.
وأكد التزام «روتانا» بخلق الفرص الجديدة التي من شأنها دعم نمو المجموعة على المدى الطويل، مشيراً الى ان المجموعة تقوم بشكل مستمر بتطوير أساليب جديدة لمواكبة التوجهات المتغيرة للعصر الحالي، فيما يتعلق بالسفر وما يفضله الضيوف وإن السوق المتوسطة هي احد المجالات الرئيسة التي تستهدفها «روتانا» حالياً من أجل تحقيق النمو، الأمر الذي يؤكده تطويرها لعلامة فنادق سنترو.

فندق في كل مدينة
وقال إن الهدف الاستراتيجي لـ «روتانا» يتمثل في أن تمتلك فندقاً في كل مدينة رئيسية في الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيراً الى ان تركيز «روتانا» ينصب فيما يتعلق بإدارة أي فندق على الموقع الذي يتمتع به، مشيراً الى ان العراق حالياً من أحد أهم الأسواق الواعدة بفضل التطور الكبير الذي تشهده العراق فيما يتعلق بالبنية التحتية وتدفق الشركات العالمية التي تحاول الاستفادة من التطور العمراني الذي يشهده البلد حالياً، كما أن لبنان يقع ضمن دائرة اهتمام «روتانا» بسبب ازدهار قطاع السياحة الذي شهد إصلاحات كثيرة إضافة إلى أن فوز قطر بحق استضافة كأس العالم 2022 بكرة القدم يوفر الكثير من الفرص التي ستحرص «روتانا» على الاستفادة منها .
يمتاز «سنترو المنهل» بموقع استراتيجي، إذ يقع على مسافة دقائق معدودة من شوارع أبوظبي الرئيسية وأهم المرافق ومقار الشركات، كما يجمع بين الأناقة والدفء والراحة في ظل لمسة من الإبداع في كل الخدمات التي يوفرها، إن كل غرفة من غرف الفندق الـ 229، مصممة بدقة متناهية ومزودة بأحدث التكنولوجيا وبخيارات ترفيه.

25 فندقاً جديداً
وقال قدوري إن روتانا تعمل على افتتاح 25 فندقاً تحت علامة «سنترو من روتانا» على امتداد المنطقة بحلول العام 2014 لتوفر حلولاً مبتكرة تستهدف سوق الطبقة المتوسطة، مشيراً الى ان مرونة تصميم فنادق «سنترو» تسمح بتكييف سهل مع مجموعة واسعة من المدن والمواقع والمساحات.
وذكر أنه مع افتتاح ثاني فنادق سنترو في العاصمة أبوظبي بعد سنترو جزيرة ياس فان «روتانا» تثق بأن سنترو المنهل سيلبي على نحو إيجابي حاجات الجيل الجديد من المسافرين الباحثين عن الجودة والعملية لقاء أسعار معقولة موضحاً أنه في ظل الزيادة التي تشهدها أبوظبي في أعداد المسافرين الوافدين إليها للعمل أو السياحة على حد سواء يعتبر سنترو المنهل حلاً مثالياً في موازاة الطلب المتزايد على الغرف في هذه المدينة.


احب التقنية و الالعاب الالكترونيه و العاب الفلاش الاونلاين ومدمن السفر وتعلم الجديد ، مطور مواقع ومتخصص في التجارة الالكترونيه وايضاً في مواضيع الصحة و العلاج E-Commerce و محركات البحث SEO .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *