3 years ago
2864 Views

هل استئجار سيارة في دبي هو الخيار الأمثل

Written by

هل استئجار سيارة في دبي هو الخيار الأمثل

أمضيت أسبوع جميل ورائع في دبي مع العائلة..

الحمدلله كل شيء كان على ما يرام وحسب الترتيب المُسبق للزيارة..

بإستثناء استئجار السيارة في دبي.! وهذي النقطة راح أعيد النظر فيها في زيارتي القادمة لدبي – بإذن الله تعالى – وذلك لعدة أسباب راح أذكرها هنا على شكل نقاط سريعة ليستفيد منها الأخوة المسافرين والراغبين في إستئجار سيارة في دبي..

هل استئجار سيارة في دبي هو الخيار الأمثل  هل استئجار سيارة في دبي هو الخيار الأمثل 1561
أولاً؛
شركات تأجير السيارة العالمية تضع شروط صعبة وذلك لضمان حقوقها ولا تقبل بالفيزا مسبقة الدفع – مثل فيزا الراجحي وغيرها – لازم الفيزا العادية ذات الأرقام المحفورة.. ولازم تكون رخصة القيادة صالحة غير منتهية وتأمين ودوشه ما تنتهي..

ثانياً؛
الشركات الصغيرة التي تقوم بتأجير السيارات – هذي الشركات تخوف واستئجار سيارة منهم مغامرة كبيرة – رغم أنهم يتساهلون بشروط الأجار ويقبلون الكاش لكنهم ما يتساهلون بأي ضرر أو خدش في السيارة حتى لو كان بسيط وراح يغرموك مبالغ طائلة وإذا سلمتهم السيارة سليمة ما راح يردون لك مبلغ التأمين إلا بعد شهر.! يعني طول فترة إقامة في دبي وأنت حاط يدك على قلبك حتى تسلمهم السيارة في المطار, يعني قلق ما له داعي أنت في غنى عنه..

ثالثاً؛
دبي مدينة متطورة جداً على المستوى العالمي, وتطبق أنظمة المرور بحذافيرها.. لذا فأي غلطة أو مخالفة مرورية لا سمح الله راح تكلفك الكثير هناك, أضف إلى ذلك عدم وجود المواقف المجانية مطلقاً.! يعني لا تفكر تركن سيارتك في أي مكان أو تبحث عن موقف مجاني هذا الشيء أنساه هناك, طبعاً أنظمة وأتجاهات السير والإشارات المرورية متطورة جداً وهذي ممكن تسبب لك ربكة وتحتاج فترة حتى تتعود عليها.. وأستخدام الخطوط السريعة عليها رسوم راح تحسب عليك خمسة أو أربعة دراهم كل ما استخدمتها ( نظام سالك ) وراح تعرف هذا الشيء لما تسلم السيارة.!

رابعاً؛
وهو أهم شيء في هذا الموضوع, ولكن للأسف أنا وغير من الكثيرين تغافلنا عنه حين سافرنا إلى دبي, وهو وجود مترو دبي المتطور والذي يغطي كل المواقع السياحية والمولات, فلن تحتاج إلي استئجار سيارة ولا حتى التاكسي, فكلما ذهبت إلى موقع سياحي في دبي أجد محطة المترو أمامي بل بعض محطات المترو تقف في قلب المواقع السياحية مثل دبي مول وغيرها, بينما أنت تبحث نصف ساعة أو أكثر عن موقف لسيارتك.!

هذه نقاط سريعة كتبتها على عجالة أتمنى من الأخوة المسافرين إلى دبي أن لا يقعوا في نفس الخطأ وأن لا يكلفوا نفسهم وجهدهم في شيء هم في غنى عنه, خاصة مع وجود بديل رخيص وسريع وراقي بنفس الوقت, وأن يسقطوا من حساباتهم ومن جدولهم السياحة فكرة أستئجار السيارة, ولا أحد يحتج أن معاه عائلة فالأوروبين يستخدمون المترو أفراد وقروبات..

فكل ما تحتاجه الآن جمع معلومات عن أستخدام المترو ومعرفة أتجاهاته.. وصدقوني راح تتفاجؤا بسهولة أستخدام المترو من أول مرة.!

أتمنى للجميع سفراً سعيداً وأن تستمتعوا برحلتكم إلى دبي..

Article Categories:
الاستفسارات‬‎

احب التقنية و الالعاب الالكترونيه و العاب الفلاش الاونلاين ومدمن السفر وتعلم الجديد ، مطور مواقع ومتخصص في التجارة الالكترونيه وايضاً في مواضيع الصحة و العلاج E-Commerce و محركات البحث SEO .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *