عندما يلتقي الفن المعماري البربري بالفن الأندلسي مع فخامة الحياة العصرية في توليفة تجمع بين الأناقة والنعومة فأنت في منتجع «وان أند أونلي ذا بالم» وهو المنتجع البحري الواقع على هلال نخلة الجميرا الذي يوفر لنزلائه أكثر الأجواء مودة وحميمية، وكان لهذا المنتجع تأثيره الإيجابي في أسواق المنطقة حيث إن 35% من نزلائه هم من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يمنح هذا المنتجع منخفض الارتفاع تميزا وتفردا من حيث الأناقة البالغة والخصوصية التي تأتي بالمقام الأول، كما يتضمن المنتجع 3 مطاعم تشمل مطعم فوق الماء، علاوة على وجود تسهيلات تتيح للنزلاء الوصول مباشرة إلى يخوتهم الخاصة أو الزورق السريع. ومن المارينا الخاصة بهذا المنتجع.

itraveltodubai.com-63

يمكنك اكتشاف الإيوانات الفخمة منخفضة الارتفاع والفيللات المطلة على الشاطئ، حيث يلتقي الأسلوب المعماري البربري – الأندلسي مع فخامة الحياة الحديثة، من هنا يمكنك استكشاف القصور والفيللات الشاطئية ذات المرسى الخاص بها. ويمثل المنتجع ملاذا خاصا للضيوف للاستمتاع بمناظر خلابة لأفق المدينة إذ يجعل المرسى الخاص من المدخل الحصري للمنتجع ذي طابع الجزر وسيلة سهلة لوصول القوارب الخاصة أو التاكسي المائي السريع، لاستكشاف تشكيلة من مواقع التسوق والترفيه الجذابة الكثيرة في دبي.

itraveltodubai.com-62

إذا اخترت أن تكون ضيفا على هذا المنتجع فغالبا أنت في إجازة، بعيدا عن جو المكتب وضجيج الحياة، هنا لديك فرصة لممارسة رياضة المشي لوحدك أو مع من تحب على شاطئ خاص بامتداد 450 مترا، أو الاستلقاء على أسرة ضخمة تحت الشمس بجانب مسبح بمساحة 850 مترا مربعا، أو الاسترخاء في واحد من 6 أجنحة كابانا بجانب المسبح أيضا بردهات داخلية وخارجية وشاشات تلفزيونية حديثة وطاولة تناول مشروبات وحمام داخلي، أو التمتع والاسترخاء في مرافق المنتجع الصحي المجاور لجميع الأجنحة. أما بالنسبة للغرف والأجنحة فالمنتجع يتألف من 64 غرفة و26 جناحا و4 فيلل بواجهات مائية خاصة بها.
itraveltodubai.com-60

وتنعزل غرف وأجنحة الضيوف الأنيقة في بيئة سكنية ضمن مبان ثلاثية الطوابق و6 قصور منخفضة الارتفاع، لتخلق جوا منزليا بعيدا عن أجواء الفنادق التقليدية والغرف المتراصة، وتظهر جميع الغرف والأجنحة التي تعد من بين الأكبر حجما في دبي، بلمسات تصميم حديثة وبأقمشة رفيعة الذوق من تدرجات اللونين الفيروزي والأرجواني، وتحتوي جميع الغرف على شرفة خارجية مواجهة للشاطئ ولا يبعد المسبح الكبير الأقرب في اتساعه إلى البحر سوى خطوات قليلة. وتبلغ مساحة جناح النخلة الكبير 250 مترا مربعا، ويقع في الطابق العلوي من المبنى الرئيسي، وتطل على مسبح المنتجع والمرسى الخاص. يشرف على خدمة جميع الأجنحة بما فيها تلك المجهزة بحوض سباحة خاص، فريق مخصص من المضيفين لتقديم الاهتمام والخدمات المميزة. ولعشاق التميز والتفرد والخصوصية يوفر وان أند أونلي النخلة 3 فيلل بغرفتي نوم ومساحة 325 مترا مربعا وفيللا كبرى واحدة بثلاث غرف ومساحة 425 مترا مربعا.

itraveltodubai.com-61

ويتألف مخطط كل فيللا من طابقين من مساحات المعيشة المفتوحة مع منطقة طعام وشراب متكاملة ومطبخ صغير للخدمات خاصة. وسيستمتع نزلاء كل فيللا بشرفات كاملة التأثيث وباحات وشرفات فوق سطح الطابق العلوي ومناطق طعام وسط حدائق مورقة وحوض سباحة بدرجة حرارة يمكن التحكم بها. وبالتأكيد لن يمضي النهار بلا طعام حيث توفر مطاعم وان أند أونلي النخلة الثلاثة المطلة على المرسى زيست، ستاي للطاهي يانيك ألينو و101 للضيوف مجموعة من إبداعات الأطعمة المحلية والعالمية، بإشراف الطاهي العالمي يانيك ألينو المشهور والحائز على تصنيف نجوم – ميشلان. حيث تمتزج في مطعم زيست المطعم الرئيسي للمنتجع تأثيرات المطابخ الشرق أوسطية والآسيوية والغربية، ويتم إعداد الأطباق الرئيسية في مطبخين مسرحيين، حيث يطلب من الضيوف اختيار طبق أساسي واحد من الدواجن أو اللحم أو السمك، لتطهى بحسب رغبتهم، فيما تضفي النوافذ الواسعة الممتدة من الأرضية حتى السقف أجواء من الأناقة مع استخدام تزيينات من الأقمشة الجذابة الحديثة. أما مطعم ستاي للطاهي يانيك ألين فيقدم تجربة طعام راقية دون أي شكليات تقليدية، في هيئة محاطة بجدران وأثاث من الخشب عالي الجودة وبألواح أحادية اللون من الأسود والنحاسي والفضي.

itraveltodubai.com-58

وتضفي اللمسات البنية الغنية والسقف المقبب المزين بثريات الكريستال البوهيمي أجواء من الفخامة العصرية والأناقة الراقية، أما مطعم 101 أحدث مطاعم دبي وأكثرها ترفا، فيرتفع فوق مياه المرسى ليمنح ضيوفه منظرا محيطيا لأفق مدينة دبي الجديدة الأخاذ، أما إذا قررت أن تمضي النهار مسترخيا في غرفتك فالمنتجع يوفر لك قائمة أطعمة الغرف خيارات وجبات مرنة ليستمتع بها الضيوف بكل خصوصية، وعلى مدى 24 ساعة. ولاسترخاء حقيقي وشعور بالعافية، ينتظرك منتجع وان أند أونلي الصحي، وبتجربة (أيسبا) للاسترخاء مع مجموعة شاملة من تجارب المنتجع المصممة خصيصا لتمنح الهدوء وسط بركة ونوافير وساحات مفتوحة. ويتألف المنتجع الصحي الممتد على مساحة 2400 متر مربع من 8 أجنحة مفردة جميلة التصميم بحدائق خارجية خاصة، ومناطق استرخاء ومعالجة حصرية، كما يضم قائمة علاجات شاملة تحوي مجموعة رحلات استجمام من 3 أو 5 أيام تهدف إلى استعادة مستويات التوازن واللياقة الطبيعيين.


itraveltodubai.com-59