“دليل افضل الفنادق “اختبارات “موسوعة

كيدزانيا دبي.. تجربة استثنائية للاطفال تقرير بالصور

الاسواق في دبي

كيدزانيا دبي مول

هل فكرت من قبل أن أطفالك يستحقون خوض تجربة استثنائية في دبي، ككل ما هو استثنائي فيها؟ إذا كنت كذلك فإن “كيدزانيا دبي” -أرض الأطفال في دبي مول– هي ما يجب أن تأخذ أطفالك إليه بدون شك!!

ما هي كيدزانيا دبي؟

المدينة الفاضلة في نظر الأطفال بالتأكيد تعني عالماً خالياً من الكبار، وهذا ما سيجدونه في كيدزانيا إذ سيصبحون هم الزعماء بلا منازعة!

كيدزانيا دبي مركز ترفيهي تعليمي عالمي أنشيء من قبل شركة كيدزاينا العالمية الشهيرة، بتكلفة تبلغ حوالي 20 مليون دولار.. حائز على جوائز عالمية كبيرة، والوجهة الأولى لكل “طفل” يزور منطقة داون تاون دبي.

2eaa5438f3022522c88fb904ac1473ac

فكرة كيدزانيا دبي تتمثل في توفير مدينة ترفيهية للأطفال، تحاكي فكرة المدينة الحقيقية، أو لنقل أرض  الأحلام التي يتمناها كل طفل، فقد صممت كيدزانيا على شكل مدينة صغيرة (ذات مساحة تبلغ 80,000 متر مربع حتى الآن) تحاكي مدينة كبيرة، ولها عملة خاصة بها هي الكيدزو، يتم التعامل بها بين الأطفال داخل المدينة، كما أن لكيدزانيا نشيدها الوطني الخاص بها، وبها شوارع وسيارات ومنازل ومؤسسات وطنية عامة، كمركز للشرطة، ومستشفى ومدرسة وبنوك، واستوديو تلفزيون، ومحطة للإذاعة، ومراكز تجميل وعيادة أسنان …الخ

لماذا يجب أن أزور كيدزانيا دبي؟؟

تحوي كيدزانيا دبي حوالي 80 نشاطاً خاصاً بتدريب الأطفال، منها 60 نشاط تفاعلي بصورة آمنة مليئة بالمرح والمتعة والتشويق، مصممة للأطفال ضمن الفئة العمرية من عمر 4 إلى 16 عاماً، وتعطيهم الفرصة لتحمل المسؤولية بأخذ دور الكبار، وفعل كل ما يتمنونه في مدينة يحكمها الأطفال، ويمكنك  بالتأكيد تصور ما سيفعله الأطفال عند غياب الكبار 

ولكن من وجهة نظري فالأطفال ذوي الأعمار أقل من 12 عاماً أو أولئك الأكبر من 14 عاماً لن يكون لديهم الكثير ليجربوه بالمدينة، أما نصيب الأسد فسيكون للفئة العمرية ما بين 12-14 سنة ، لقدرتهم على فهم مفهوم المدينة تماماً، واستطاعتهم اختيار أدوارهم بأنفسهم، والتمتع بأرجاء المدينة باستقلالية تامة.

يمكن للكبار الحصول على تذكرة دخول طالما يرافقون طفلاً! ويكنهم التجول في أرجاء مدينة الصغار دون دخول أي مؤسسة، فهنالك من يقوم بالمهمة داخل المؤسسات وهم مشرفون متخصصون بتعليم الأطفال وتوجيههم أثناء تأديتهم لنشاطاتهم الممتعة والمتنوعة، ويكون للآباء والأمهات المرافقين لأطفالهم خيار مرافقتهم أو الانتظار بصالة وتفقد أطفالهم وقتما يريدون، وتركهم يستكشفون المدينة لوحدهم ، كما يتم إعطاء سوار آمن كل طفل، ويخضع لحراسة بوابات الخروج بإحكام لضمان عدم خروج أي طفل دون إشراف والديه.

أكثر من 80 مهنة مختلفة!

كيدزانيا دبي مول

تبدأ رحلة الصغار من مطار كيدزانيا دبي بالمدخل، حيث يتم تسليمهم عدتهم لبدء الرحلة: بطاقات الصعود إلى الطائرة، خريطة للمدينة، وشيك بقيمة 50 كيدزو، ومن هناك يتوجهون إلى البنك مباشرة لصرف شيكاتهم، ومنها سيتعلمون التعاملات البنكية بطريقة مسلية.

ومن ثم تبدأ مغامرتهم الحقيقية بأرجاء المدينة ومؤسساتها، عليهم فقط اختيار الدور الذي يحبونه والتوجه إلى المؤسسة الخاصة بذلك، وسيستلم كل طفل الزي والاكسسوار المناسب لذلك الدور مما يجعلهم يعيشون تجربة حقيقة، سترسخ بأذهانهم بالتأكيد، وربما تجعلهم يختارون تأدية ذلك الدور كمهنة مستقبلاً.

من المهن والأدوار التي يمكن للأطفال التدرب عليها بمؤسسات كيدزانيا دبي :

  • التدريب بقسم الإطفاء على إطفاء حرائق مصطنعة.
  • إصلاح أعطال الكهرباء.
  • العمل كمذيع لنشرات الأخبار أو كمصور تلفزيوني أو لإذاعة مقطع طريف عبر إذاعة المدينة.
  • عمل أطعمة مثل الهامبورجر والكيك والعصائر أو صنع البيتزا، وذلك بماكدونالدز أو أحد المطاعم الشهيرة.
  • بناء جدار من الطوب بأنفسهم.
  • التدرب على عمل الإسعافات الأولية  لمصاب.
  • تدريب الأطفال على كيفية العناية بالأطفال الرضع، وتغيير ملابسهم.
  • عمل عملية جراحية بالمنظار واستعمال أدوات جراحة حقيقية.
  • حلاقة الشعر والشارب والذقن.
  • كيفية التعامل مع المصارف والبنوك واستخدام كارد فتح وإيداع المبالغ المالية في البنك وتعلم كيفية استعمال الكريديت كارد.
  • العمل كساعي بريد لاستلام وتسليم الرسائل عبر أرجاء المدينة.
  • لعب دور كابتن طائرة أو أحد أفراد طاقم الطائرة، وذلك بالتعاون مع طيران الإمارات.
  • العمل كمحاسب بمحل تسوق.
  • العمل كشرطي يتجول بشوارع المدينة.

ملاحظة: كل الأعمال السابقة يتم التدرب عليها باستخدام دمى تعليمية مجهزة لذلك.

ينال الطفل مبلغاً من المال (الكيدزو) كلما أدى دوراً بمؤسسات المدينة ، كما يمكنه صرفه لقاء منتجات أو خدمات يتلقاها داخل المدينة بصالون الأطفال مثلاً، أو أي مرفق آخر، أو يمكنه توفيرها وصرفها لاحقاً عن طريق بطاقة الصراف الآلي ، وهذا درس قيّم للأطفال حول حقيقة المال، وأنه لتستحق المال يجب عليك العمل لذلك، وكيف أن العمل صعب والإنفاق سهل جداً!!

هنالك أيضاً جامعة للأطفال، إذ عند تخرجهم سيكون لهم ميزة على الأطفال الآخرين، فسينالون أجوراً أكبر للأدوار التي يؤدونها بكيدزانيا، وياله من درس آخر! فهنا سيتعلم الطفل أن للعلم قيمته إلى جانب العمل..

Ric-Fearnett-Mayor-KidZaniaر-Dubai-surrounded-by-the-Mascots

ومن ضمن الأشياء الجميلة أيضاً أخذ التذكارات والتقاط الصور هنا وهناك داخل كيدزانيا، ومع شخصيات كيدزانيا دبي الشهيرة “أوربانو وفيتا وباتشي”، والذين هم أول الكدزانيين الذي يمثلون قيم ومزايا كيدزانيا دبي!

وهنالك عروض على الأسعار مميزة تحدث بين الحين والآخر وفي المناسبات.

معلومات تهمك حول كيدزانيا دبي :

الموقع:

تقع كيدزانيا دبي (أو أرض الأطفال كما يسميها البعض) بالطابق الثاني في مول دبي، بجانب منطقة المطاعم (Food Court).

الخريطة:

المستوى الأول من كيدزانيا على الرابط  http://www.thedubaimall.com/ar/Images/KidZania4.pdf

المستوى الثاني في كيدزانيا على الرابط http://www.thedubaimall.com/ar/Images/KidZania3.pdf

القواعد والتعليمات:

اضغط على الرابط:

http://www.thedubaimall.com/ar/Images/KidZania1.pdf

أسعار التذاكر:

الصغار – (4 إلى 16 سنة) – درهم 140

البالغون – (17 سنة وأعلى) – درهم 95

الأطفال – (2 و3 سنوات) – درهم 95

الرضع – (أقل من سنتان) – مجاناً

أوقات العمل:

الأحد إلى الأربعاء: 9 صباحاً – 9 مساءً

الخميس: 9 صباحاً – 11 مساءً

الجمعة والسبت وأيام الإجازات الرسمية: 10 صباحاً – 11 مساءً

نصائح عند زيارة كيدزانيا:

80orphns_tcm81-16915

  • بالتأكيد بعد الزيارة الأولى لأطفالك لكيدزانيا لن يتوقفوا عن الحديث عنها لأيام بعدها، ولن تكفيك زيارة قصيرة لها، لذا ضع في اعتبارك التفرغ ليوم كامل عند اصطحابهم إليها، فمن السهل أن يمضوا 3-4 ساعات على الأقل هناك دون أن يدركوا ذلك.
  • كذلك يفضل أن تكون زيارة كيدزانيا خلال أيام الأسبوع ليتسنى للأطفال التمتع بكافة أرجاء المدينة دون الانتظار طويلاً، ففي عطلة نهاية الأسبوع تزدحم المدينة، ويصعب التمتع بها كما هو الحال في وسط الأسبوع.
  • إذا لم يكن لديك خيار سوى زيارة كيدزانيا آخر الأسبوع فيفضل أن تكون الزيارة في وقت مبكر لكي تتجنب الحشود الكبيرة، وبالرغم من أن إدارة كيدزانيا توقف دخول الزوار عند الوصول لعدد معين إلا أن الأطفال قد يتحتم عليهم الانتظار كثيراً أمام المؤسسات بداخل المدينة، وخاصة المؤسسات الأكثر إقبالاً وشعبية.
  • نظراً لكبر حجم المدينة ولكسب الزمن أرى من الأفضل القيام بوضع خطة قبل الدخول للمدينة، لتحديد الأماكن الأَوْلى بالزيارة أولاً، والانتهاء بالأماكن التي يمكن زيارتها إذا توفر الوقت لذلك.

كيدزانيا في صور:

images

images2K093B6A

imagesEXL8PSDF

KidZania_201_tcm90-23497

ace03 ___è_â

_è_د___د_ذ_ج_è_د___د_ذ_è__  123_7_4

123_25_

123_62_1  KidZania_202_tcm90-23498

tytrytrytry

___à_____د_à___ز___«_â_à

652657243

123_2_3

123_17_1

123_20_2

123_35_1

123_37_1

103441_imgcache

123471

___ذ_د_____ذ__

123_7_4

123_9_2

123_11_2

123_52_1

123_56_1

123_66_1

123_70_1

78278   123_18_1

123_30_1

123_33_1

123_38_1

123_40_1

123_42_1

123_86_1

1235047758

3742746205   kidzania-1rguinw

kidzania-10-09-2013

 KidZania Dubai KidZania Pictures KidZania in Dubai Mall مدينة كيدزانيا دبي

No Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

الاماكن السياحيه في دبي
سكي دبي تجربة التزلج على الجليد

سكي دبي التزلج على الجليد في دبي محبو رياضة التزلج على الجليد كثيرون ولكن في وطننا العربي نجد مشكلة في ممارسة هذا النوع من الرياضات بسبب الطقس الحار الذي تتميز به معظم الدول العربية سواء في إفريقيا أو آسيا وبالتالي سوف نضطر إلى السفر إلى بلاد أوروبا حيث الطقس البارد …

الاماكن السياحيه في دبي
أفضل المطاعم التركية في دبي

                                                                                                            اذا لم تسمح لك ظروف الحياه لكي تتمتع بـ السياحة في تركيا و تجربة المطاعم التركيه ففي إمارة دبي ، من أي بلدٍ كنت ، ومن أي ثقافة كنت ، يكون شعور الغربة أخف لأنك ببساطة تجد شيئاً من ثقافتك في هذه الإمارة ، التي جمعت العالم ضمن محيط …

الاماكن السياحيه في دبي
السياحة والاقتصاد

السياحة من ابرز واهم مقومات اي دولة و بيئة فهي تعود بالمنافع المادية من جهة ووسيلة لنقل التراث وتبادل الحضارات والميزات بين الامم وفتح افق جديد للبلاد وفي عصرنا الحالي تتطور المنظور العام للسياحة ليتجاوز كل تصور فقدنما الفرع الصغيرللكلمة واصبح غصنا يافعاا يتعدى حدود الحقيبة الصغيرة التي يحملها المسافر …