3 years ago
1460 Views

قرية فولفو في ابوظبي

Written by

قرية فولفو في ابوظبي

100 يوم على وصول أسطول الفرق للعاصمة
اكتمال أعمال تطوير قرية سباق فولفو للمحيطات في أبوظبي

مرسى أبوظبي أصبح جاهزاً لاستقبال سباق فولفو

أبوظبي (الاتحاد) – اكتملت أعمال تطوير موقع قرية سباق فولفو للمحيطات في أبوظبي، وذلك قبل 100 يوم على وصول أسطول سباق فولفو للمحيطات  للعاصمة، التي ترحب في رأس السنة الميلادية الجديدة بالفرق المشاركة في قمة التحديات البحرية وجمهورها من مختلف أنحاء العالم.

876682-work-o  قرية فولفو في ابوظبي  876682 work o

وتستقبل قرية سباق فولفو للمحيطات بأبوظبي في منطقة الكورنيش بالقرب من “قرية التراث” وتتمتع بإطلالة رائعة على الأفق الممتد لمدينة أبوظبي، الذي يستقطب الزوار مجاناً بصفة يومية بدءً من 31 ديسمبر وحتى 14 يناير المقبلين، ويتوقع استقطابها لنحو 100 ألف زائر. وتشكل القرية، التي توازي مساحتها حوالي 8 ملاعب لكرة القدم واحتاج تشييدها إلى نحو 61,000 ساعة عمل، محوراً رئيسياً لبرنامج استضافة “سباق فولفو للمحيطات” على مدى أسبوعيّن، عقب إكمال المرحلة الثانية قادماً من كيب تاون – جنوب أفريقيا، وقبل الانطلاق في الجولة الثالثة باتجاه ميناء سانيا الصيني.

وتعتزم هيئة أبوظبي للسياحة، التي قادت بنجاح طلب الإمارة استضافة السباق والحصول على صفة الوجهة السياحية الرسمية للحدث، تنظيم برنامج حافل من الأنشطة الترفيهية والعائلية خلال مرحلة توقف السباق في العاصمة الإماراتية، منها حفلات موسيقية ومعارض وعروض فنية وأجهزة للألعاب الإلكترونية، إلى جانب توفير مرافق لخدمات الضيافة ومناطق للألعاب ومنافذ للأطعمة والمشروبات ومحلات لبيع البضائع الرسمية.

1323952314  قرية فولفو في ابوظبي  1323952314

وشهد موقع قرية السباق أعمال تسوية وتمهيد، أعقبها وضع 873 ألفاً من حجارة الرصف تغطي تقريباً نصف مساحتها. كما تم تركيب سبع طوافات عائمة، يبلغ وزن كل منها 55 طناً، وتغطي مساحة تصل إلى 560 متراً مربعاً قبالة كاسر الأمواج. وسترسو على هذه الطوافات يخوت السباق من طراز “فولفو أوبن 70” خلال فترة تواجدها في أبوظبي.
واستغرقت عملية التركيب أسبوعيّن ونصف الأسبوع باستخدام رافعة وزنها 500 طن لوضع الهياكل الخرسانية في أماكنها قبل تثبيتها بنظام ميكانيكي خاص. وتتمتع الطوافات بتصميم مبتكر يتيح للجمهور فرصة مشاهدة أسطول يخوت سباق فولفو للمحيطات عن قرب، والتعرف على تصميمها الفريد.

وأصبحت الطوافات جاهزة لاستقبال يخوت “فولفو أوبن 70”، حيث تعتبر ركناً هاماً في قرية السباق، كما أنه سيجري استخدامها مركزاً دائماً للإبحار الشراعي عقب مغادرة الأسطول باتجاه ميناء سانيا الصيني.

وتسلم فريق إدارة مرحلة توقف سباق فولفو للمحيطات في أبوظبي موقع القرية، الذي طورته شركة التطوير والاستثمار السياحي تحت إشراف هيئة أبوظبي للسياحة، حيث يتم تجهيزه حالياً لبناء الهياكل المُؤقتة إلى جانب تركيب ما يزيد على 130 من حاويات وأجنحة معدات ومرافق ضيافة فرق سباق فولفو للمحيطات في الموقع، والمقرر وصولها من أليكانتي، إسبانيا، بمجرد مغادرة السباق شواطئها 5 نوفمبر.

من جهة أخرى، حرصت هيئة أبوظبي للسياحة على توفير برامج عطلات تلبي احتياجات زوار الإمارة من مختلف أنحاء العالم خلال فترة استضافة السباق، والراغبين في الاستمتاع بالمعالم والمرافق السياحية الرائعة بالإمارة، والمشاركة في الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها يناير المقبل. وتركز العروض على المحطات الرئيسية لاستضافة السباق.

يذكر أن السباق ينطلق من أليكانتي، إسبانيا خلال أكتوبر ، ويختتم في جالواي، ايرلندا صيف العام المقبل، قاطعاً مسافة 39.000 ميل بحري حول العالم في 9 مراحل تتوقف في 10 وجهات.

ويتنافس على لقبه سبعة فرق هي فريق أبوظبي للمحيطات الإمارات، وفريق جروباما للشراع فرنسا، وفريق بوما للمحيطات الولايات المتحدة، وفريق كامبر وطيران الإمارات نيوزيلندا، وفريق تيليفونيكا أسبانيا، وفريق سانيا الصين، إلى جانب فريق إسباني آخر.

وتتعاون هيئة أبوظبي للسياحة مع عدد من الهيئات الحكومية والمؤسسات الخاصة لضمان تنظيم ناجح لأول مرحلة توقف لسباق فولفو للمحيطات” في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك نادي أبوظبي للشراع واليخوت، نادي اليخوت المضيف الرسمي والشريك الرئيسي في مبادرة استضافة مرحلة توقف سباق فولفو للمحيطات بأبوظبي وبرامج التدريب البحري للناشئين.

وتعمل الهيئة كذلك مع نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، المركز الفني الرئيسي، والذي سيحتضن المقار الخاصة بالفرق والمركز الإعلامي ومركز المصورين ومجمع البث التلفزيوني العالمي.

ويعتبر منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات، أولى منشآت سانت ريجيس في منطقة الشرق الأوسط والمقرر افتتاحه مطلع نوفمبر ، ليكون الفندق الرسمي لسباق فولفو للمحيطات في أبوظبي.


احب التقنية و الالعاب الالكترونيه و العاب الفلاش الاونلاين ومدمن السفر وتعلم الجديد ، مطور مواقع ومتخصص في التجارة الالكترونيه وايضاً في مواضيع الصحة و العلاج E-Commerce و محركات البحث SEO .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *