“دليل افضل الفنادق “اختبارات “موسوعة

فنادق روكو فورتيه العالمية تدشن فندقها بأبوظبي

اخبار دبي احداث دبي

فنادق روكو فورتيه العالمية تدشن فندقها بأبوظبي

أعلن اليوم فندق «روكو فورتيه أبوظبي»، أول فندق بمنطقة الشرق الأوسط يتبع المجموعة الفندقية الأوروبية «فنادق روكو فورتيه» التي يقترن اسمها بنخبة الفنادق الفخمة في القارة الأوروبية، عن البدء باستقبال حجوزات ضيوفه. وسيبدأ الفندق الذي يتخذ مبناه شكل موجة بحرية ويُعد أحد المعالم المعمارية والهندسية الأخاذة بالعاصمة الإماراتية باستقبال ضيوفه . ويتألف الفندق الفخم من 281 غرفة فندقية وأربعة مطاعم وردهتين وسبا ضخم وقاعة حفلات فاخرة والعديد من قاعات الاجتماعات. وسيتم تدشين ردهة ثالث في شهر ديسمبر القادم.

1319388182

يجسّد فندق «روكو فورتيه أبوظبي» الذي أبدعت تصميماته الداخلية أولغا بوليزي، مديرة التصميم في «فنادق روكو فورتيه» العالمية، وصمّمته الشركة الهندسية العالمية «دبليو إس أتكينز أند بارتنرز» مفاهيم البراعة الهندسية الأوروبية، إذ ينفرد البرج الذي يتألف من 11 طابقاً بتصميم يخطف الأبصار عن بُعد، فهو يتخذ تصميم موجة بحرية مزدانة بواجهة زجاجية باللونين الأخضر والأزرق المستلهمين من مياه الخليج. ويمتد المشروع على مساحة 28,000 متر مربّع وهو من تطوير «شركة الفريدة للاستثمارات»، بالتعاون مع «شركة التطوير والاستثمار السياحي»، المطوِّر الأول لأهم الوجهات السياحية النخبوية بالعاصمة الإماراتية. ويقع الفندق في قلب المنطقة التي يُتوقَّع أن تشكل الحي التجاري الجديد للعاصمة الإماراتية، على مقربة من وسط المدينة، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض، وجزيرة ياس، وكذلك على مقربة من «مطار البطين للطيران الخاص» وعلى بُعد 15 دقيقة من «مطار أبوظبي الدولي».

1319388222

وقال السير روكو فورتيه، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في «فنادق روكو فورتيه»: “فندق روكو فورتيه أبوظبي ليس أحدث فنادقنا فحسب، بل هو أيضاً أكثرها إبداعاً في هندسته المعمارية. فالبراعة جلية في أدق تفاصيله، لنوفر لضيوفنا معايير استثنائية من الفخامة والراحة. وأنجزت شقيقتي أولغا بوليزي، مديرة التصميم في مجموعة فنادق روكو فورتيه، بالتعاون مع دار التصميمات الداخلية العالمية كيه.سي.أيه إنترناشيونال تصميمات داخلية عصرية بلمسة أوروبية، مع الاعتماد إلى حد بعيد على قطع الزجاج والفسيفساء، مقرونة بفنون شرق أوسطية، بما يتلاءم مع موقع الفندق في دولة عربية شرق أوسطية”.

1319388253

وتابع، “ليكن ضيوفنا على ثقة مطلقة بأن البراعة الهندسية في تصميم فندق روكو فورتيه أبوظبي لن تقل عن روعة الخدمة الفائقة التي سيوفرها لهم طاقم مؤهل على أتم استعداد ليوفر لهم إقامة فندقية بمعايير استثنائية من الفخامة التي طالما اقترنت في الأذهان باسم مجموعتنا الفندقية. ونحن واثقون من أن روكو فورتيه أبوظبي سيضع معايير غير مسبوقة من الفخامة في صناعة الفندقة والضيافة بالعاصمة الإماراتية، متطلِّعين إلى افتتاح أربعة فنادق ومنتجعات بمعايير مماثلة من الفخامة في أرجاء المنطقة خلال الأعوام الثلاثة القادمة”.

1319388283

وأردف، “وبهذه المناسبة، أود أن أتوجّه بالتهنئة إلى سعادة الشيخ حامد بن أحمد آل حامد على رؤيته الطموحة لصناعة الفندقة في الدولة والتي أثمرت عن تشييد هذا الصرح الجديد في صناعة الفندقة الإماراتية. ونفخر بالتنسيق مع سعادته عن قُرب، والعمل مع فريقه عن كثب طوال مرحلة تشييد الفندق”.

1319388314

وقالت المجموعة الفندقية الأوروبية «فنادق روكو فورتيه» إن الغرف الفسيحة بفندق «روكو فورتيه أبوظبي» ذات نوافذ زجاجية كبيرة مقوَّسة، ومفروشات عصرية، وأعمال فنية عربية معاصرة، منها مجموعة «مقامات أدونيس» التشكيلية. وفي الحمامات الرخامية الفسيحة، تظهر عبارة “أمطر على صحرائنا” منحوتة فوق أحواض الاستحمام. ويتألف الجناح الملكي الفخم الممتد على مساحة 235 متر مربّع من غرفة معيشة فسيحة ومكتبة ومكتب ومطبخ وشرفتين خاصتين.

1319388361

وسيختار ضيوف الفندق ما يناسبهم من بين سبعة مطاعم وردهات فاخرة، منها المطعم الإيطالي Oro وهو من تصميم المصمّم العالمي مارتن برودنيزكي، ومطعم Oceana Grill، ومطعم Rouge الذي سيقدم أطباقاً يابانية وصينية، بالإضافة إلى ردهة الشاي Brown’s Tea Lounge. كما يتضمن الفندق ردهة Noche المستلهم من الأجواء الأمريكية اللاتينية وسيستقبل ضيوفه على موسيقى حية من أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى حفلات دي جيه.

1319388415

وللباحثين عن تجربة استرخائية واستجماميَّة تجدّد حيويتهم وعافيتهم، يضم الفندق نادياً صحياً “سبا” تبلغ مساحته 2000 متر مربَّع يتألف من مرافق منفصلة، للرجال والنساء، وحوض سباحة داخلي، وحمّامات تركية تقليدية، وصالة تمرينات رياضية مجهّزة بالكامل، و15 غرفة لجلسات العلاج الطبيعي، وصالة لليوغا/ البيلاتس. كما يتضمن الفندق بين مرافقه الاستجمامية حوض سباحة مكشوفاً بمساحة 25 متر، وردهة ترفيهية بجانب حوض السباحة، وتراس حوض سباحة فسيح للاستماع بأشعة الشمس. كما راعت «فنادق روكو فورتيه» أدق متطلبات رجال الأعمال في فندق «روكو فورتيه أبوظبي»، فهو يضم طابقاً مخصصاً للتنفيذيين وردهة لرجال الأعمال وسبع قاعات اجتماعات وقاعة احتفالات تستوعب 500 شخص جلوساً، بالإضافة إلى مجلس لكبار الشخصيات مُصمَّم على الطريقة العربية التقليدية.

1319388470

من جانبه، قال هاغوب دوغرامادجيان، مدير عام فندق «روكو فورتيه أبوظبي»: “سررنا بهذا الإقبال الهائل حتى قبل البدء باستقبال ضيوفنا في السابع من نوفمبر، فقد تلقينا عدداً هائلاً من الحجوزات مقدماً، العديد منها من شركات ومؤسسات مرموقة في الإمارات، فضلاً عن حجوزات كبار الشخصيات مع اقتراب سباق الجائزة الكبرى الفورميلا وَنْ المقرر في شهر نوفمبر، وقبل أن أنسى تلقينا أول حجز لإقامة زفاف في الفندق”.

1319388510

يُذكر أن «فنادق روكو فورتيه» تعتزم افتتاح فندق فخم في جدَّة بالمملكة العربية السعودية بسعة 159 غرفة فندقية في عام 2013، يليه منتجع غولف وسبا وڤلل في مراكش بالمملكة المغربية في عام 2014 يضمُّ 90 جناحاً فخماً، يليه فندق فخم آخر يتألف من 275 غرفة فندقية بالعاصمة المصرية في عام 2014 بسعة 275 غرفة فندقية، وفندق آخر يتألف من 82 غرفة فندقية في السنة نفسها في الأقصر.

Rocco-Forte-Hotel-600x400

No Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اخبار دبي احداث دبي
معرض دبي للعروس

للمقبلات على الزواج معرض دبي للعروس في تاريخ 10. -13 FEB 2016 لايفوتكم        

اخبار دبي احداث دبي
سر دبي احلي مقال قد تقرأة لدبي

سر دبي احلي مقال قد تقرأة لدبي مقاله جميله جدا للكاتب الكويتي ابراهيم الابراهيم يعبر فيها عن اعجابه بدبي وحبيت انى اضعها بينكم ففيها امور تمر علي للمره الاولى ومعلومات جمييله والمقاله من جزئين اعرض لكم الجزء الاول : في ذاكرتي اسماء خليجية لا يمحوها الزمن، بعضها مضى وبقيت سيرته …

اخبار دبي احداث دبي
المطعم الارجنتيني غاوتشو يصل الى دبي

المطعم الارجنتيني غاوتشو يصل الى دبي بعد النجاح الكبير الذي حصده في بيروت، قرر غاوتشو الانطلاق بخطته التوسعية باتجاه دولة الإمارات التي ستشهد في سبتمبر المقبل حدثاً تاريخياً في مجال المطاعم. سيفتتح غاوتشو، المطعم الارجنتيني ذو الشهرة الواسعة في لندن، فرعه الثاني في الشرق الاوسط، من سلسلة مطاعمه المتوّجة بالجوائز، …