3 years ago
1382 Views

فنادق دبي تتسابق على كعكة العيد

Written by

فنادق دبي تتسابق على كعكة العيد

تتسابق الفنادق في دبي على استقطاب أكبر عدد من النزلاء من مختلف إمارات الدولة، من المقيمين والمواطنين خلال أيام عيد الفطر، عن طريق التنافس في تقديم العروض، حيث استنفرت الفنادق جميع كوادرها لتحقيق أفضل النتائج وأعلى نسب إشغال فندقي خلال عيد الفطر من خلال الإعداد لقوائم من العروض المتنوعة بين عروض القيمة المضافة وحسومات على أسعار الغرف الفندقية تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 25%، بهدف جذب أكبر شريحة من النزلاء .

وقالت مصادر عاملة في القطاع الفندقي إن الفنادق في دبي تعول بشكل كبير على العائلات المقيمة في الإمارات الأخرى والعائلات الخليجية التي باتت تفضل قضاء فترة الأعياد في دبي لتنوع المنتج السياحي ووجود الفنادق بمختلف نجومها، بالإضافة إلى الفنادق الاقتصادية والشقق الفندقية الأمر الذي يتناسب مع مختلف المستويات الاقتصادية والشرائح الاجتماعية .

itraveltodubai.com-6  فنادق دبي تتسابق على كعكة العيد  itraveltodubai

وأشار مديرو فنادق إلى ارتفاع ملحوظ في الحجوزات من داخل الإمارات خلال عطلة العيد خاصة في الفنادق الشاطئية والقريبة من مراكز التسوق الكبرى، وهو ما يعطي مؤشراً آخر على تطور تدريجي للسياحة الداخلية من مختلف أرجاء الدولة .

وتشير توقعات مسؤولين في القطاع السياحي والفندقي إلى أن فترة العيد ستكون انطلاقة الموسم السياحي، مرجحين أن تتجاوز نسب الإشغال المتوقعة خلال فترة العيد أكثر من 90% .

كما أوضحوا أن العروض الترويجية التي تقوم بها الفنادق لجذب النزلاء خلال العيد إلى جانب العروض التسويقية التي تقوم بها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، تسهم إلى حد بعيد في استعادة الفنادق مستويات الإشغال القوية، معربين عن تفاؤلهم بأن تبدأ مستويات الإشغال في تسجيل نمو تصاعدي بداية من عيد الفطر وصولاً إلى تحقيق نسب إشغال قياسية متوقعة مع انطلاق موسم السياحة الشتوية .

وقال معين سرحان مدير عام فندق ميلينيوم بلازا إن عيد الفطر لهذا العام سيكون مميزاً عن الأعوام السابقة، لأنه يصادف بدء موسم الدراسة وعودة الوافدين إلى أعمالهم بعد فترة الإجازة الصيفية متوقعا ان تتجاوز نسب الإشغال 90%، خاصة ان كثيراً من المقيمين سيفضلون قضاء فترة الأعياد داخل الدولة خاصة ان فترة العيد تصادف موسم العودة من السفر وافتتاح المدارس .

وأكد سرحان أن فترة العيد هي عامل جذب مهم للمزيد من الزوار وتعد من الفترات المهمة لقطاع الفنادق في دبي، حيث تستقطب شريحة مختلفة من النزلاء وخصوصا العائلات مشيراً إلى أن معظم النزلاء في فترة العيد هم من السياحة الداخلية والعائلات الخليجية، نظراً لما تملكه دبي من وسائل ترفيه وبنية تحتية مكنت دبي من أن تجد لنفسها مكانا مهماً بين الوجهات السياحية العالمية .

وقال مدحت برسوم مدير فندق كابيتول ان الحجوزات المؤكدة في الفندق خلال عطلة عيد الفطر تشير إلى تحقيق نسب إشغال مرتفعة تتراوح بين 90 الى 100%، مشيراً إلى وجود نمو ملحوظ في الطلب من الأسواق المحلية والخليجية .

وأضاف ان فترة العيد تمثل تحركاً عملياً بعد فترة الصيف وشهر رمضان، حيث إنها الأكثر نشاطاً من حيث الإشغال في الغرف، والإقبال على المطاعم والترفيه مشيراً إلى أن السياحة الداخلية والخليجية تعد من أهم روافد الفنادق في فترة الأعياد لما تقدمه من تسهيلات بما في ذلك سرعة توفير الحجوزات وخدمات النقل بين الفندق والشواطئ ومراكز التسوق .

وأوضح ان الحجوزات بدأت فعلياً في التدفق بقوة قبل حلول العيد بأسبوع واحد، لافتاً إلى أن اغلب الحجوزات جاءت من دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة الأسواق الرئيسية مثل السعودية وقطر والكويت، حيث تفضل العديد من العائلات الخليجية قضاء عطلة العيد في دبي، كونها وجهة سياحية متميزة تقع على بعد ساعات قليلة من بلدانهم وتوفر تجربة سياحية فريدة لكل أفراد الأسرة، خاصة خلال الأعياد والمهرجانات التي تحتشد بالفعاليات الترفيهية العائلية والعروض المميزة، بالإضافة إلى تلقي الفندق حجوزات من قبل العائلات في الإمارات .

ويطرح فندق ابن بطوطة جيت في دبي عرضاً خاصاً لضيوفه من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي بمناسبة عيد الفطر، ويتضمن الإقامة فيه لمدة أربع ليال بقيمة 3 ليال فقط للحجوزات في العيد

ويشمل العرض الذي يبدأ يسعر 745 درهماً، خدمة توصيل مجانية من الفندق إلى مول الإمارات ودبي مول ومنتجع أوشيانا بيتش كلوب في نخلة الجميرا، إضافة إلى حسومات خاصة في بعض متاجر مركز ابن بطوطة للتسوق وعروض ترفيهية للأطفال من نادي الصغار التابع للفندق .

ويقدم فندق كوبثورن دبي عروضاً على الغرف فقط بسعر يبدأ من 399 درهماً لجناح الغرفة الواحدة الفاخرة، و699 درهماً لجناح العائلات من غرفتين . وحسم بنسبة 50% على المواد الغذائية والمشروبات لجميع الأطفال تحت سن ،12 في حين أن جميع الضيوف يمكن أن يستفيدوا من المواصلات المجانية إلى دبي أوتليت مول وحديقة شاطئ الجميرا .

واعتبر المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لفنادق روتانا بدبي والإمارات الشمالية نعيم دركزللي، موسم العيد أحد أهم المواسم السياحية على مدار العام .

حيث يتطلع غالبية أرباب الأسر إلى القيام برحلات سياحية أو بالسفر بصحبة عائلاتهم لقضاء إجازة العيد، مشيراً إلى أن السفر قد يكون داخل الدولة ذاتها أو خارجها إلى دول أخرى، مما يسهم بشكل كبير في تعزيز القطاع السياحي .

وعبر دركزللي عن تفاؤله بموسم عيد الفطر المبارك سواء في دبي أو في فنادق روتانا الموجودة في رأس الخيمة والفجيرة، متوقعاً أن تشهد تلك الفنادق نسب إشغال تصل إلى 100 في المئة، كما توقع أن تشهد غالبية فنادق روتانا الموجودة في دبي نسب إشغال كاملة .

وقال دركزللي إن الإقبال الكبير على الفنادق الموجودة في دبي خلال المواسم السياحية يرجع إلى التطور الملحوظ الذي تشهده المدينة يوماً بعد يوم، والبنية التحتية المتطورة التي تخدم القطاع السياحي بشكل كبير، والمعالم والمزارات السياحية المتميزة الموجودة بالمدينة .

وأشار إلى الدور الملحوظ والكبير الذي تلعبه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في الترويج للمدينة، مؤكداً أن تلك الجهود اسهمت بصورة كبيرة في اجتذاب السائحين من كل أنحاء العالم عن طريق المشاركة في مختلف المعارض والمؤتمرات التي تقام في كل أنحاء العالم، الأمر الذي اسهم في تعزيز مكانة دبي كإحدى أهم الوجهات السياحية في المنطقة .

وعن النزلاء القادمين من الإمارات الأخرى في الدولة، قال دركزللي إن نسب إقبال المقيمين في الدولة من شأنها أن تشهد ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بالعام الماضي، حيث شهدت السياحة الداخلية في فنادق روتانا زيادة بنسبة تصل إلى 45 في المئة مقارنة بالعام الماضي، مرجعاً ذلك إلى السياسات التسويقية المرنة التي بدأت فنادق دبي في اتباعها بغرض التصدي لتداعيات الأزمة المالية العالمية .

وقال إياد حامد مدير فندق الإمارات غراند ان الفندق طرح عروضه العائلية الخاصة بمناسبة عيد الفطر والتي تشمل عرضاً يتضمن حسم 15% على الماكولات والمشروبات في حال تم حجز 4 ليالٍ .

وقال وائل الباهي المدير التنفيذي المساعد لفندق رمادا داون تاون ان عيد الفطر من المناسبات التي تحرص الفنادق على الاستفادة منها من خلال طرح العروض لجذب النزلاء، لافتاً إلى أن الفندق يقدم عرضاً خاصاً على بوفيه البرنش أول وثاني وثالث أيام العيد يشمل حسم 50% للأطفال ما بين 6-12 والأطفال الأقل من 6 سنوات مجاناً . يستطيع الضيوف الاستمتاع بالتسهيلات الموجودة بالفندق كالمسبح بينما الأطفال يلهون في ركن الألعاب .


احب التقنية و الالعاب الالكترونيه و العاب الفلاش الاونلاين ومدمن السفر وتعلم الجديد ، مطور مواقع ومتخصص في التجارة الالكترونيه وايضاً في مواضيع الصحة و العلاج E-Commerce و محركات البحث SEO .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *