3 years ago
1968 Views

دبي لؤلؤة عربية بتصميمات أوروبية

Written by

«دبي» لؤلؤة عربية بتصميمات أوروبية

التجارة والعقارات والخدمات المالية والسياحية لُب اقتصاد المدينة
مطارها الدولي يسبق فرانكفورت وهونغ كونغ ونيويورك في الترتيب العالمي
شوارع الاتحاد والشيخ زايد والإمارات شرايين رئيسة في البنية التحتية
50 محطة لمترو دبي الأول من نوعه في الخليج العربي
برج خليفة يجمع تكوينات مدينة صغيرة في أجزائه الداخلية
1.5 مليار درهم تكلفة إنشاء منتجع «أتلانتس»
أكبر مارينا صناعية دولية في «جميرا بيتش»

 itraveltodubai.com-66   دبي لؤلؤة عربية بتصميمات أوروبية itraveltodubai     itraveltodubai.com-71   دبي لؤلؤة عربية بتصميمات أوروبية itraveltodubai

دبي – عادل حلمي:
لؤلؤة عربية مصقولة بتصميمات أوروبية مرصعة بأحداث الطرز المعمارية.. هكذا يبدو قلب مدينة «دبي» النابض، فمن مطارها الذي يتصدر لائحة المطارات العالمية الى برج خليفة الفريد من نوعه الى اتلانتس فبرج العرب والجميرا وشوارع الشيخ زايد والاتحاد والإمارات ومجمع المارينا بارك تأخذك هذه التحفة العربية الى شواهد الفنون والعمارة الحديثة ولكل منارة منها أكثر من حكاية تؤرخ لميلاد مدينة عالمية معاصرة في دنيا التمدين .. «الوطن» زارت دبي ورصدت مشوار نهضتها الحديثة.
تقع دبي على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية في الركن الجنوبي الغربي للخليج العربي وهي تتميز بتنوعها الثقافي وكرم الضيافة وحسن استقبال الزائرين والمدينة تجمع المزيج الفريد والمتنوع من ثقافات الشرق والغرب والقديم والحديث بطرز معمارية اوروبية وبنية تحتية حديثة ومقومات حضارية فريدة.

itraveltodubai.com-67   دبي لؤلؤة عربية بتصميمات أوروبية itraveltodubai


مركز
وقد تحولت دبي الى مركز مالي وتجاري وسياحي رائد، وتتميز الامارة بأن دخلها الاقتصادي لا يعتمد على الايرادات النفطية بشكل اساسي على عكس باقي دول الخليج العربي حيث يعتمد اقتصاد دبي علي التجارة والعقارات والخدمات المالية وايضا السياحة ويشكل النفط والغاز %6 من اجمالي مدخول الامارة التي شهدت نهضة عمرانية كبيرة واصبحت تحتل مكانة سياحية مرموقة عالمية.

itraveltodubai.com-65   دبي لؤلؤة عربية بتصميمات أوروبية itraveltodubai


7 إمارات
ودبي هي احدى الامارات السبع ذات الحكم الذاتي لدولة الامارات العربية المتحدة وتعد ثاني اكبر امارة في الاتحاد العاصمة أبو ظبي حيث تبلغ مساحتها 4.114 كم2 بما يعادل %5 من مساحة الامارات وتعداد سكانها 2 مليون و262 الف نسمة منهم 214 ألف مواطن اماراتي والباقي من الاجانب من الجنسيات المختلفة بما يعادل %90.5 من اجمالي السكان.

itraveltodubai.com-68   دبي لؤلؤة عربية بتصميمات أوروبية itraveltodubai


استثمار
وقد عمل الشيخ راشد آل مكتوم على استمار واردات النفط في تطوير البنية التحتية لدبي حيث قام ببناء المدارس والمستشفيات وتصميم وتنفيذ الطرق الرئيسية والفرعية وتحديث شبكة النقل في المدينة وأرسى دعائم شبكة اتصالات ومواصلات حديثة وقام بتشييد مبنى ومرفأ حديثين في مطار دبي الدولي وتطوير مدرج الهبوط ليستوعب كافة انواع الطائرات.

itraveltodubai.com-70   دبي لؤلؤة عربية بتصميمات أوروبية itraveltodubai


مميزات
وتتميز دبي بوجود شبكة مواصلات برية ضخمة متمثلة في طرق سريعة، وكذلك تربط بين اجزاء دبي شبكة جسور وانفاق داخلية وخارجية وفق احدث المعايير العالمية اضافة الى اسطول ضخم من الحافلات المتطورة والتاكسي واهم الشوارع المدينة هو شارع الاتحاد الذي يربط بإمارة الشاقة وشارع الشيخ زايد الذي يربطها بابوظبي ويتميز بوجود عدة مشاريع عليه واصطاف ناطحات السحاب على جانبيه وشارع الامارات الذي يربط دبي والشارقة وابوظبي ويعتبر من الشوارع التي ستشهد قفزات في المشاريع العمرانية.
منظومة
وقد اكتملت منظومة النقل في المدنية بمترو دبي الذي افتتح منذ عامين ويضم اكثر من 50 محطة وهو الاول من نوعه في منطقة الخليج العربي.
قفزات
وقد حققت المدنية قفزات واسعة في مجال السياحة من خلال الاستثمار في مجال دينية الاساسية مثل المطارات الحديثة والفنادق المنظورة الراقية وتوفير مجالات الترفيه العديدة مثل ركوب الجمال والخيول في الصحراء وممارسة هواية الخوض في مياه البحر الدافئة بخلاف الرحلات البحرية والتنزه بالمراكب الشرعية والمدينة متخمة بالاسواق القديمة الى جانب الاسواق العالمية التي تستقطب كبريات الشركات والماركات العالمية.
شهرة
وتتمتع دبي بشهرة عالية واسعة كمركز جذب للزوار من رجال الاعمال والسياح ومحبي التسوق حيث تمتلك المدينة جميع الامكانات الضرورية الي تجعلها وجهة جذابة للمسافرين حيث تجمع بين توفير سبل الراحة حسب النموذج الاوروبي والاحتفاظ في الوقت نفسه بطابع شرقي مميز وقد حصل مطار دبي الدول على جائزتين هما افضل مطار في الشرق الاوسط والعالم متقدما على مطار فرانكفورت وهونغ كونغ وسيدني ونيويورك.
وتضم المدينة قرية تراثية وقلعة الفهيدي التاريخية التي تحولت الى متحف فريد من نوعه يجمع تاريخ دبي، وشاطئ الجميرا حيث روعة البحر ومناظره الخلابة وحديقة الحيوان على طريق الشاطئ ومسجد الجميرا الشهير بروعة الفن المعماري وهيبة برج العرب الذي يقف شامخا على ضفاف البحر ومجمع مكاتب وفنادق ابراج الامارات والحدائق والمتنزهات والحدائق المختصة بالالعاب وناديي الجولف واليخوت ومجمع وندر لاندز الترفيهي الذي يضم الالعاب المائية والسكك الحديدية المرتفعة والقوارب المطاطية وغيرها.

itraveltodubai.com-69   دبي لؤلؤة عربية بتصميمات أوروبية itraveltodubai


برج خليفة
ويتوج المدينة برج خليفة الذي تم افتتاحه العام الماضي وهو ناطحة سحاب شاهقة الارتفاع الاطول من نوعها في العالم من خلال تصميمه المتطور الذي يجمع بين تكوينات مدينة صغيرة في اجزائه الداخلية وهو تحفة دبي الشاهقة اضافة الى نخلة الجميرا وهي علامة معمارية عالمية تساهم في سد نقص المساكن الشاطئية في دبي وقد رسم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي تصميم النخلة حيث ادرك ان سعفها سيوفر مساحة شاطئية اكبر من الجزيرة التقليدية الدائرية وبهذه النظرة تولدت فكرة الجميرا والجزر الثلاث مع نخلة ديرة ونخلة جبل علي.
«اتلانتس»
اما منتجع اتلانتس وهو منتجع مستوحي من المحيط يحتوي على 1539 غرفة ويقع في وسط هلال جزيرة نخلة الجميرا وتم تطوير المشروع بتكلفة 1.5 مليار درهم ويشغل المنتجع 46 هتكارا مع 17 هكتارا من التسلية المخصصة للحديقة المائية وعناصر الجذب البحرية.

itraveltodubai.com-72   دبي لؤلؤة عربية بتصميمات أوروبية itraveltodubai


اما برج العرب فهو اشهر معالم المدينة السياحية حيث ارسى معايير جديدة للامتياز في القطاع الفندقي المتميز بالتصميمات العربية وقد حقق الفنون حضوره القوي من خلال تصميمه الخارجي الرائع.
اما المارينا البحرية فهي واجهة دبي وقد انشئت لتكون اكبر مارينا صناعية في العالم وتقع بالقرب من وسط المدينة وترتبط بميناء جبل علي ومدينة دبي للانترنت ودبي للاعلام والجامعة الامريكية.

itraveltodubai.com-73   دبي لؤلؤة عربية بتصميمات أوروبية itraveltodubai


احب التقنية و الالعاب الالكترونيه و العاب الفلاش الاونلاين ومدمن السفر وتعلم الجديد ، مطور مواقع ومتخصص في التجارة الالكترونيه وايضاً في مواضيع الصحة و العلاج E-Commerce و محركات البحث SEO .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *