7a-na-99037  دبي توسع نطاق توزيع ضيافة العيد 7a na 99037

بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك ترحب مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، بزوار دبي خلال الأعياد من خلال خيم الضيافة التي توزع في معظم مناطق الإمارة، وتقدم الحلوى والتمور والقهوة العربية وتعبر عن كرم وضيافة الشعب الإماراتي، وتتوفر خيم ضيافة العيد في أماكن متعددة من المدينة لاستقبال الزوار ابتداء من مطار دبي الدولي ومجموعة من مراكز التسوق، وسيتم استقبال المصلين في بعض مصليات العيد، وذلك بعد أداء صلاة العيد مباشرة بتوزيع الضيافة على جموع المصلين.
وفي بادرة جديدة ستقوم المؤسسة بتوزيع 5 آلاف علبة شوكولاته كهدية لزوار دبي القادمين إليها عبر المباني الثلاثة لمطار دبي الدولي، ابتداء من الثالث من الشهر الماضي ولغاية رابع يوم العيد موعد عودة حجاج بيت الله الحرام، حيث سيفاجأ الزوار بعلب الهدايا على حزام الحقائب في قاعات الوصول في المطار.
ومن المقرر توزيع الحلوى على المصلين غدا صباح أول أيام عيد الأضحى في كل من مصلى الراشدية الكبير ومصلى المحيصنة ومصلى الطوار ومصلى البراحة ومصلى المنخول وجامع الجميرا الكبير ومصلى الجميرا، إلى جانب خيم للضيافة في كل مردف سيتي سنتر ومركز الغرير وميركاتو ودبي فستيفال سيتي ودبي مول والقرية العالمية.

دبي توسع نطاق توزيع ضيافة العيد adverttopدبي توسع نطاق توزيع ضيافة العيد advertbottom
وتأتي هذه الخطوة ضمن فعالية ضيافة العيد، إحدى فعاليات احتفالية العيد في دبي، التي تنظمها المؤسسة للعام الرابع على التوالي، وتتضمن الكثير من الفعاليات والأنشطة الفنية والترفيهية، التي ستتيح المجال أمام الجميع قضاء أوقات ممتعة تعكس أجواء الفرحة بالعيد. وأشارت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري إلى أن ضيافة العيد من أهم التقاليد التراثية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تجسيد حقيقي لجوهر وروح عيد الأضحى، ولذا حرصت المؤسسة هذا العام على توسيع نطاق توزيع ضيافة العيد، لتشمل عددا كبيرا من المصليات والمساجد، وأهم مراكز التسوق في دبي بالإضافة إلى مطار دبي الدولي.

وتشكل ضيافة العيد عادة اجتماعية تسهم في تعزيز التواصل والترابط الاجتماعي بين مختلف الجنسيات، كما أنها ترمز إلى كرم الضيافة وحسن الاستقبال، وتسهم في تعريف الزوار والسياح بالعادات والتقاليد الإماراتية، وتخلق في الوقت ذاته أجواء احتفالية.