3 years ago
2494 Views

تقرير عن جزيرة بوطينة

Written by



تبعد بوطينة حوالى 130 كيلومترا تقريبا غرب أبوظبي، ، وهي محميّة طبيعية للمحيط الحيوي البحري، تتميز بطبيعتها الخلابة التي تزدهر بغناء بيئاتها الطبيعية. ما كان للتنوع البيولوجي الفريد لجزيرة بوطينة أن ينمو ويزدهر دون حمايةِ بيئتها المتميزة، والمحافظة على موائلها الطبيعية والأنواع التي تتخذ من الجزيرة ملجأً لها .ولقد تم الاستفادة من هذه التنوع في زيادة المعرفة مما ساعد في إيجاد حلول مناسبة للقضايا البيئيّة الملّحة.
وتعد جزيرة بوطينة أحد الكنوز الوطنية لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة، واستطاعت وحدها من منطقة الخليج العربي أن تصل إلى المرحلة النهائية من مسابقة عجائب الطبيعة السبع الجديدة، ممّا يجعلها مصدر فخر للمنطقة بأسرها۔

تشبه جزيرة بوطينة في شكلها حدوة الحصان، وتحوي أنظمة بحرية وبرية غنية بالتنوع البيئي وجديرة بالاعتراف الدولي.
وقد باتت هذه الجزيرة البعيدة عن الأنشطة البشرية قبلة لأنواع عديدة من المخلوقات البحرية المختلفة، فقد رصد باحثو البيئة وجود أعداد كبيرة من السلاحف الخضراء المعروفة باسم «منقار الصقر» فيها، وهذه السلاحف هي من الأنواع المعرضة للانقراض على مستوى العالم.
وجرت أيضا مشاهدات لقطعان أبقار البحر في مواقع الأعشاب البحرية بالجزيرة، وهي أيضا من الأنواع المهددة بالانقراض وفقا للقائمة الحمراء للاتحاد الدولي لصون الطبيعة.
كما أن الدلافين الظريفة تحبها، فتعيش في مياهها الدافئة، بما في ذلك دولفين المحيط الهندي الأحدب، والدولفين قاروري الأنف، والدولفين الشائع.
ولأن الجانب المحمي من الجزيرة يتعرض بانتظام لغمر المد والجزر نمت أشجار القرم لتشكل حاجزا أخضر جميلا يرتفع 5 أمتار ليحيط بالجزيرة، استخدمته أنواع مختلفة من الطيور المهاجرة كمحطة توقف للراحة والتغذية خلال مسار هجرتها، من وسط آسيا إلى أفريقيا.
وقد تم تسجيل 5-4 من أعشاش العقاب النسارية بصورة منتظمة على الجزيرة خلال مواسم تكاثر متتالية. وتستضيف الجزيرة أيضاً مجموعة صغيرة من طائر الخرشنة بيضاء الوجه و25000 من طيور الغاق السقطري، والذي يعتبر أيضا من الطيور المهددة بالانقراض.

هذا ملخص عن الجزيرة والحين
أخليكم مع الصور الساحرة ..۔

uarl  تقرير عن جزيرة بوطينة uarl usrl  تقرير عن جزيرة بوطينة usrl 3  تقرير عن جزيرة بوطينة 31 00  تقرير عن جزيرة بوطينة 00 itraveltodubai.com-59  تقرير عن جزيرة بوطينة itraveltodubai 0002  تقرير عن جزيرة بوطينة 0002 itraveltodubai.com-60  تقرير عن جزيرة بوطينة itraveltodubai itraveltodubai.com-61  تقرير عن جزيرة بوطينة itraveltodubai itraveltodubai.com-62  تقرير عن جزيرة بوطينة itraveltodubai itraveltodubai.com-63  تقرير عن جزيرة بوطينة itraveltodubai itraveltodubai.com-64  تقرير عن جزيرة بوطينة itraveltodubai 4251.imgcache  تقرير عن جزيرة بوطينة 4251 4253.imgcache  تقرير عن جزيرة بوطينة 4253 url  تقرير عن جزيرة بوطينة url

والجزيرة أحلى بكثير عن الصور وفيها أنواع مختلفة من الكائنات الحية


احب التقنية و الالعاب الالكترونيه و العاب الفلاش الاونلاين ومدمن السفر وتعلم الجديد ، مطور مواقع ومتخصص في التجارة الالكترونيه وايضاً في مواضيع الصحة و العلاج E-Commerce و محركات البحث SEO .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *