3 years ago
1893 Views

الواجهة البحرية والنخلة ديرة يعودان إلى السوق العقاري

Written by

الواجهة البحرية والنخلة ديرة يعودان إلى السوق العقاري

 

 

قالت مصادر عليمة لـ”البيان” بأن نخيل العقارية دعت المقاولين لتقديم عطاءات لتنفيذ أعمال 3 مشروعات رئيسة ضمن محفظتها العقارية وأبرزها مشروعا بدره وفنيتو في الواجهة البحرية وشاطئ النخلة ديرة، وحددت بداية شهر سبتمبر ايلول المقبل آخر موعد لتقديم تلك العطاءات.
ووصف المراقبون خطوة نخيل تمهيدية لعودة أثنين من المشروعات الضخمة للسوق العقاري الذي يشهد انتعاشا وثقة عالية من المستثمرين على مراحل تواكب مستجدات العرض والطلب على المديين الحاضر والمستقبلي بما يضمن لنخيل عودة قوية لسوق التطوير العقاري ما إن تنتهي من إعادة الهيكلة لتتنقل ملكيتها للحكومة .
وأكدت المصادر بأن نخيل تنتظر من المقاولين المتخصصين تقديم عطاءات تتعلق بأعمال حماية شاطئ النخلة ديرة مع ضمان 10 سنوات حماية لأكثر مناطق الشاطئ المكشوفة في الأراضي المستصلحة في نخلة ديرة، فضلاً عن تنفيذ أعمال تكسية بالصخور لنحو 5000 متر على طول الواجهة المائية للنخلة.

3326807524  الواجهة البحرية والنخلة ديرة يعودان إلى السوق العقاري  3326807524

 

 

 


وطبقاً للمصادر فإن أعمال المشروعين في الواجهة البحرية وهما بدره وفنيتو تتضمن اعمال البنية التحتية وتشمل شبكات المياه والتصريف والري والاتصالات وتغذية الكهرباء والتبريد والغاز وأطفاء الحريق.
وأضافت المصادر بأن الأعمال الأخرى في المشروعين تشمل أيضاً أعمال المرحلة الأولى من الرصف الخرساني والعزل المائي والتربة الزراعية والأشجار وشبكات الري والإنارة الخارجية وحواجز المشاة وغيرها من الأعمال ذات الصلة.
مناقصات بالجملة
وكانت مصادر مطلعة أبلغت البيان بأن شركة نخيل العقارية دعت المقاولين المتخصصين لتقديم عطاءاتهم لتنفيذ مجموعة من الأعمال الإنشائية، أبرزها تشييد واستكمال إنجاز 533 فيلا وبيوت سكنية، وتشييد بنية تحتية متكاملة وأعمال صيانة وتركيب حواجز وبوابات مرور وحماية، ومزاد لبيع مبان مؤقتة قائمة بأثاثها.
ودعت الشركة لتنفيذ تلك الأعمال في بعض مشروعاتها، وهي قرية جميرا الدائرية وإحدى مراحل مشروع المدينة العالمية، ونخلة جميرا وحدائق ديسكفري وجزر جميرا.ووقعت نخيل مؤخراً مع المقاول يونيك عقد معاودة الإنشاءات لإنجاز 1663 وحدة عقارية تقريباً في “إماراتي كلستر ـــ المدينة العالمية”. وشرعت بأعمال إنجاز 26 مبنى و51 محلاً تجارياً و856 شقة ستوديو و756 شقة بغرف نوم.
عروض منافسة
وتفضل “نخيل” عدم الحديث عن قيمة تلك الأعمال، لكنها أكدت حصولها على عروض منافسة من المقاولين، على أن تنفذ بمواصفات عالية. وتخطط الشركة إلى إستدارج المزيد من العروض خلال الفترة القريبة.
وكانت شركة نخيل العقارية دعت في النصف الأول من العام الجاري المقاولين المتخصصين لتقديم عطاءاتهم لتنفيذ مجموعة من الأعمال الإنشائية أبرزها تشييد واستكمال إنجاز 533 فيلا وبيتاً سكنيا وتشييد بنية تحتية متكاملة وأعمال صيانة وتركيب حواجز وبوابات مرور وحماية ومزاد لبيع مبان مؤقتة قائمة بأثاثها وباقي ملحقاتها في مشروعات قرية جميرا الدائرية واحد مراحل مشروع المدينة العالمية ونخلة جميرا وحدائق ديسكفري وجزر جميرا-.
قرية جميرا
وركزت مناقصة قرية جميرا الدائرية على اعمال انشائية لفلل وبيوت مستقلة سكنية في المنطقتين 12 و16 وتحديداً في الأجزاء 1و2و3و4و5. وأوضحت الشركة للمقاولين بأن الأعمال المطلوبة في المشروع تتنوع بين هدم وازالة بعض الارضيات القائمة وانشاء واكمال بيوت شبه مستقلة وفلل متخصصة تتفاوت نسب إنجازها فضلاً عن الأعمال الكهروميكانيكية ومعالجة أي عيوب موجودة فيها إلى جانب أعمال تشييد الأسوار والاعمال المكملة.
وتتوزع الفلل السكنية والبيوت السكنية في المنطقتين 12 و16 على شكل أجزاء هي:
الجزء الاول : 46 فيلا سكنية بغرفتي نوم في المنطقة 16 (فلل تقليدية عدد 24 ومتخصصة 22) أما الجزء الثاني فيضم 105 فيلات سكنية بغرفتي نوم في المنطقة 16 -66 فيلا تقليدية و39 فيلا متخصصة-.أما الجزء الثالث: فيضم 95 فيلا سكنية بغرفتي نوم في المنطقة 16 – 70 فيلا تقليدية و25 فيلا متخصصة- .
ويضم الجزء الرابع 95 بيتا بغرفة نوم وغرفتي نوم في المنطقة 12 منها 54 بيتا بغرفة نوم واحدة و31 بيتا بغرفتي نوم.أما الجزء الخامس فيضم 921 بيتا في المنطقة 12 منها 75 بيتاً تقليدية بغرفة نوم و69 بيتاً بغرفتي نوم و48 بيتاً متخصصة من غرفة نوم واحدة.
المدينة العالمية
وتلقت نخيل عروضا منافسة بجودة تنفيذ عالية فيما يتصل بمناقصة تنفيذ مشروع أعمال البينة التحتية في الجزء 15 في إطار مشروع المدينة العالمية -الانترناشيونال ستي. وتشمل أعمال الجزء 15 من المشروع تنفيذ وإكمال أعمال الطرق والبنية التحتية التابعة لها في الانترناشيونال ستي والمنفذة بنسب انجاز متفاوتة، اما الاعمال المطلوبة فهي – إنشاء شبكة الصرف الصحي وانارة الطرق وشبكة تصريف مياه الامطار وشبكة هواتف دو وشبكة مكافحة الحريق والري وشبكة مياه الشرب والاعمال المدنية للطرق-.
جميرا وديسكفري
ضمت قائمة المناقصات والمزايدات التي دعت نخيل شركات المقاولات المتخصصة لتقديم عروضها أعمال تجهيز وتركيب حواجز المرور في مشروع حدائق ديسكفري، وفحص ومعاينة الطرف الثالث لاعمال المصاعد، وتصميم وتنفيذ بوابات الحماية في جزر الجميرا وبيع مبان مؤقتة قائمة في النخلة جميرا وتشمل ايضا الاثاث والمبردات وباقي الملحقات.
8 مشروعات
تتجه الأنظار إلى نخيل العقارية التي رفعت سقف عدد المشروعات التي استأنفت وستستأنف العمل فيها من 6 إلى 8 مشروعات عقارية كانت قد شهدت توقف أعمال البناء فيها عشية الأزمة المالية العالمية طبقاً لتصريحات سابقة أدلى بها لـ(البيان) علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة نخيل العقارية، وأشار إلى أن المشروعات الثمانية ستنجز على مراحل  في إطار خطة لاستئناف أعمال البناء في المشروعات التي باعتها الشركة للمستثمرين من مشتري الوحدات السكنية.
وتضم تلك المشروعات أيضاً مشترين قاموا بنقل مشترياتهم العقارية من المشاريع التي لن يتم الشروع ببنائها في الوقت الراهن ريثما يشهد السوق مزيداً من الطلب يستدعي الشروع ببناء تلك المشروعات.
وابتسم الحظ لنخيل لتتحقق فعلاً عودة قوية للعب دورها في السوق العقاري لاسيما وأنها وقعت مؤخراً مع المقاول يونيك عقد معاودة الإنشاءات لإنجاز 1663 وحدة عقارية تقريباً في (إماراتي كلستر ـ المدينة العالمية). وشرعت بأعمال إنجاز 26 مبنى و51 محلاً تجارياً و856 شقة ستوديو و756 شقة بغرف نوم.
وبذلك يرتفع عدد المقاولين الذي باشروا أو سيباشرون أعمال البناء في مشاريع الشركة قصيرة الأمد 8 مقاولين أبرزهم أرابتيك والشعفار للمقاولات والبسطي ومكتاه في مشروع الفرجان ويونيك في المدينة العالمية، وشركة غسان الخالد التجارية في مشروع فلل (جاردنز فيو).
إشارت قوية
تظهر الشركة إشارات على عزمها استئناف تنفيذ مشاريعها التي بلغت نسب إنجاز متفاوتة عندما قامت قبل فترة – بدعوة شركات استشارية للتقدم إلى مناقصة لمراجعة وتقييم المطالبات المتعلقة بأعمال الإنشاءات والخدمات الاستشارية والتوريدات – اللازمة لاستكمال بعض المشاريع التي تسميها الشركة المشاريع قصيرة الأمد.
وعبر هذه الخطوة تمكنت نخيل من تحديد المشاريع قصيرة الأمد والتي يجب استكمالها قبل أن تغلق ملف ديون الدائنين التجاريين لاسيما وان تلك المشاريع المتوقفة كانت تنفذ من قبل بعض المقاولين الذين يجري التفاوض معهم لتسوية ديونهم المستحقة على الشركة.
ولن تمضي نخيل في المشاريع المؤجلة حتى تتوفر الظروف الاقتصادية الملائمة لكنها حريصة على إنجاز المشاريع التي قطعت شوطاً مهما فضلاً عن حرصها على تطبيق شفافية مطلقة مع عملائها عبر إطلاعهم بالمستجدات في تسليم عدد من مشاريعها وإمكانية الاستفادة من خيارات تضمن الاستفادة المبكرة من إيراداتهم الاستثمارية.


احب التقنية و الالعاب الالكترونيه و العاب الفلاش الاونلاين ومدمن السفر وتعلم الجديد ، مطور مواقع ومتخصص في التجارة الالكترونيه وايضاً في مواضيع الصحة و العلاج E-Commerce و محركات البحث SEO .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *