وصلت السفينة السياحية “أم أس سي ليريكا”، حملة 59.000 طن، مساء اليوم إلى ميناء زايد بالعاصمة الإماراتية، التي تتخذها نقطة انطلاق ونهاية برنامج جولاتها الـ19 (8 أيام/7 ليال) في الخليج العربي . تحمل “أم أس سي ليريكا”، وهي أول سفينة سياحية تختار أبوظبي ميناء رئيسياً لجولاتها، 2.400 من الركاب وأفراد طاقمها الذي يحملون جنسيات متعددة تتنوع من أستراليا وأوروبا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة. وينتظر السفينة، القادمة من ميناء جنوة الإيطالي، استقبالاً مميزاً تنظمه “هيئة أبوظبي للسياحة” و”شركة أبوظبي للموانئ” و”شركة مرافئ أبوظبي” في محطة السفن السياحية الجديدة في ميناء زايد، والذي يتضمن ألعاباً نارية وفعاليات ترفيهية منها نقوش الحناء والخط العربي والصقارة والعيالة.
itraveltodubai.com-31  السفينة السياحية أم أس سي ليريكا تنطلق من أبوظبي بالصور itraveltodubai itraveltodubai.com-32  السفينة السياحية أم أس سي ليريكا تنطلق من أبوظبي بالصور itraveltodubai itraveltodubai.com-33  السفينة السياحية أم أس سي ليريكا تنطلق من أبوظبي بالصور itraveltodubai itraveltodubai.com-34  السفينة السياحية أم أس سي ليريكا تنطلق من أبوظبي بالصور itraveltodubai itraveltodubai.com-35  السفينة السياحية أم أس سي ليريكا تنطلق من أبوظبي بالصور itraveltodubai itraveltodubai.com-27  السفينة السياحية أم أس سي ليريكا تنطلق من أبوظبي بالصور itraveltodubai itraveltodubai.com-28  السفينة السياحية أم أس سي ليريكا تنطلق من أبوظبي بالصور itraveltodubai itraveltodubai.com-29  السفينة السياحية أم أس سي ليريكا تنطلق من أبوظبي بالصور itraveltodubai itraveltodubai.com-30  السفينة السياحية أم أس سي ليريكا تنطلق من أبوظبي بالصور itraveltodubai

وتُعتبر رحلات “أم أس سي ليريكا”، التي تتسع لـ2.199 راكباً يقيمون في 784 مقصورة، أول برنامج جولات تنظمه شركة “أم أس سي كروزيز” في أبوظبي. وتشغل الشركة الأوروبية مكانة عالمية مرموقة في مجال تشغيل السفن السياحية في البحر المتوسط وجنوب أفريقيا والبرازيل، وتغطي عملياتها مختلف أنحاء العالم. وتبدأ “أم أس سي ليريكا” جولتها الأولى يوم الاثنين 31 أكتوبر، حيث تتجه إلى مسقط وخصب في سلطنة عمان، قبل زيارة الفجيرة ودبي والعودة إلى مينائها الرئيسي في أبوظبي. وتنضم “أم أس سي كروزيز” إلى قائمة متزايدة من مشغلي السفن السياحية الذين يُسيرون رحلات إلى أبوظبي، ومنهم “كوستا كروزيز” و”عايدة” و”رويال كاريبيان”. ويتوقع أن تحمل رحلاتهم جميعاً نحو 170.000 سائح إلى العاصمة الإماراتية في شهر أبريل المقبل.