3 years ago
1567 Views

الإضطرابات في مصر وسوريا ولبنان جعلت من دبي الوجهة الأولى

Written by
الإضطرابات في مصر وسوريا ولبنان جعلت من دبي الوجهة الأولى

توقع خبراء اقتصاديون ان ينفق السعوديون الذين يقضون إجازة عيد الأضحى خارج المملكة أكثرمن 3.33 مليار ريال اي بزيادة نسبتها 6% عما انفقوه العام الماضي.
قدر مختصون حجم إنفاق السياح السعوديين بالخارج في اجازة عيد الأضحى المبارك بأكثر من 3.33 مليارات ريال بنسبة نمو 6% عن العام الماضي .
    itraveltodubai.com-13  الإضطرابات في مصر وسوريا ولبنان جعلت من دبي الوجهة الأولى itraveltodubai

 

وقال الخبير الاقتصادي فهد بن جمعة أن نمو إنفاق السعوديين على السياحة في عيد الأضحى الحالي بنسبة 6% عن عيد الأضحى في 2010 بإجمالي إنفاق 3.33 مليارات ريال بعود لتحسن مستوى الرواتب الحكومية ورفع سلم الرواتب واستقرار الوضع في البحرين التي تعتبر الأقرب للسائح السعودي بالاضافة إلى ضخامة الخصومات السياحية في دبي.
وتركز سفر السعوديين إلى مدينة دبي والتي شهدت إقبالا فاق 45% عن نفس الفترة العام الماضي. بسبب الأحداث الامنية غير المستقرة في سوريا ومصر ولبنان .

itraveltodubai.com-9  الإضطرابات في مصر وسوريا ولبنان جعلت من دبي الوجهة الأولى itraveltodubai

وحول ما اذا كان الإنفاق السياحي لدى السائح السعودي في المعدل الطبيعي، قال بن جمعة: الذي يحدد الإنفاق السياحي دخل الفرد المتاح لهذه السياحة فعندما يتجاوز ذلك الدخل فانه سوف يضحي بشيء ما على حساب الآخر.

itraveltodubai.com-11  الإضطرابات في مصر وسوريا ولبنان جعلت من دبي الوجهة الأولى itraveltodubai

وأضاف : ارتفاع إنفاق السعوديين على السياحة هذا العام لا يعني انهم يحصلون على ترفيه أكثر ولكن تبقى أسعار تذاكر السفر متضخمة وكذلك الخدمات السياحية بما في ذلك المطاعم ووسائل الترفيه فهم يدفعون أكثر ويحصلون على اقل مما كان في السنوات الماضية.

itraveltodubai.com-12  الإضطرابات في مصر وسوريا ولبنان جعلت من دبي الوجهة الأولى itraveltodubai

من جهته، قال مهيدب المهيدب مدير عام الصرح للسفر والسياحة: تركز سفر السعوديين إلى مدينة دبي التي شهدت إقبالا فاق 45% عن نفس الفترة العام الماضي ويتضح ذلك جليا بوصول حجم الإشغال الفندقي بدبي إلى 98 % وهي نسبة لم تصلها دبي خلال العشرة أعوام الماضية عن نفس الفترة.

itraveltodubai.com-10  الإضطرابات في مصر وسوريا ولبنان جعلت من دبي الوجهة الأولى itraveltodubai

وأشار إلى ان هناك عامل جذب كبير لمدينة دبي يتمثل بوجود الفعاليات والفنادق والشقق عالية الخدمة ووجود وسائل الترفيه المختلفة مع وجود 15 مركزا للتسوق تعتبر الأكبر على مستوى العالم بالاضافة إلى شبكه قطار دبي الذي لا تتجاوز رحلاته 15 دقيقة.

itraveltodubai.com-14  الإضطرابات في مصر وسوريا ولبنان جعلت من دبي الوجهة الأولى itraveltodubai

وذكر ان ماليزيا وتركيا تأتيان بعد دبي بمراحل، بالإضافة إلى وجود شريحة من المسافرين يفضلون أوروبا كما هو معتاد.

 


احب التقنية و الالعاب الالكترونيه و العاب الفلاش الاونلاين ومدمن السفر وتعلم الجديد ، مطور مواقع ومتخصص في التجارة الالكترونيه وايضاً في مواضيع الصحة و العلاج E-Commerce و محركات البحث SEO .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *