3 years ago
1799 Views

افتتاح البرشاء مول الثاني

Written by

البرشاء مول الثاني

1408201201500  افتتاح البرشاء مول الثاني 1408201201500

يقع البرشاء مول في منطقة البرشاء الثانية على أرض مساحتها(31,051) متر مربع (334,239) قدم مربع ومساحة بناء إجمالية بمقدار (73,651) متر مربع (792,789) قدم مربع في وسط منطقة سكنية مكتظة ومن المتوقع أن يخدم مناطق عدة مجاورة.
يتكون المشروع من دور السرداب + أرضي + أول خصص دور السرداب لمواقف السيارات للجمهور بعدد يصل إلى (–) موقف كذلك خصص هذا الدور لعناصر الحركة الرأسية متمثلة في السلالم المتحركة والمصاعد ، هذا إضافة للمساحات الخدمية الأخرى (غرفة المحولات ، المولدات، المخازن ، الخ).
خصص الدور الأرضي لعدد من المحلات التجارية والمقاهي والمتاجر متعددة الاستخدام وعناصر الحركة الراسية متمثلة في السلالم المتحركة والمصاعد. هذا إضافة لتوفير ما لا يقل عن 0–) موقف سيارة للمتسوقين من هذا الدور.
تحتل الجمعية المساحة الأكبر من مساحة الدور الأول حيث تعد أكبر هايبرماركت في الشرق الأوسط هذا مع وجود ردهة الطعام بعدد (—) مطعم وعدد (—) محل تجاري في هذا الدور إضافة للخدمات اللازمة للمتسوقين من دورات مياه ومصليات وخلافه.
الفكرة التصميمية:
روعي عند إعداد الفكرة التصميمية تناسب التصميم المقترح مع الموقع ككل من حيث الجوار والطرق الحالية والمقترحة وقد أدى ذلك لتوزيع جيد للأنشطة وفعاليات المبنى فقد تشكلت كتلة المبنى على شكل منحني يعكس شكل قطعة الأرض وتحصر هذه الكتلة في الدور الأرضي مواقف السيارات كما وتضم مداخل المبنى للمشاة وللسيارات وكذلك عناصر الحركة الرأسية هذا عدا المحلات التجارية والمقاهي والمتاجر المتعددة الاستعمال. والأمر الملموس فعلاً في تصميم المبنى عدم التركيز على واجهة واحدة بل واجهتين رئيسيتين للمبنى بنفس الأهمية ، وقد تموضعت العناصر الخدمية والأقسام المؤجرة على أحد جانبي الكتلة هذا إضافة إلى ردهة الطعام التي شكلت نقطة الربط في الدور الأول ما بين جزئي المبنى وشغلت الجانب الثاني لكتلة المبنى. ويلاحظ كذلك التوزيع والعلاقة الجيدين والتناسب ما بين عدد ومواقع عناصر الحركة الرأسية وما بين مكونات المبنى ككل.
الواجهات:
واجهات المشروع تغلب عليها الحداثة والمعالجات المعمارية الجميلة مع التركيز على المداخل وعلى إظهار شعار الجمعية وعلى تداخل الكتل بالشكل الذي يزيد من المظهر الجمالي للمركز ككل.

 itraveltodubai.com-8  افتتاح البرشاء مول الثاني itraveltodubai


احب التقنية و الالعاب الالكترونيه و العاب الفلاش الاونلاين ومدمن السفر وتعلم الجديد ، مطور مواقع ومتخصص في التجارة الالكترونيه وايضاً في مواضيع الصحة و العلاج E-Commerce و محركات البحث SEO .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *