3 years ago
1132 Views

اتصالات ودو تقطعان الخدمه عن الهواتف المقلده بالامارات

Written by

اتصالات ودو تقطعان الخدمه عن الهواتف المقلده بالامارات

( دبي)-

تقوم كل من «اتصالات» و«دو»، بقطع جميع خدمات الاتصال عن أجهزة الهواتف المتحركة المقلدة بالإمارات، ابتداء من الثالث عشر من شهر نوفمبر المقبل، بناء على بيان توجيهي تلقته الشركتان من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في دولة الامارات.
2a-na-26646  اتصالات ودو تقطعان الخدمه عن الهواتف المقلده بالامارات 2a na 26646

وألزمت الهيئة مشغلي شبكتي الهاتف المتحرك في الإمارات حسبما نقلت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية في عددها الصادر اليوم، بقطع جميع خدمات الاتصال عن أجهزة الهواتف النقالة المقلدة اعتبارا من هذا التاريخ، كما طلبت الهيئة من الشركتين حظر استعمال الهواتف المقلدة التي لا تحمل أرقام تعريف عالمية “IMEI” على شبكتي الهاتف المتحرك بالإمارات، وذلك بهدف حماية مستخدميها من المخاطر القانونية والصحية الناجمة عن استخدام الهواتف المقلدة.

ومنحت الهيئة مهلة قدرها 27 يوما من تاريخ تطبيق القرار، بحيث يتم خلال هذه المدة حظر استعمال الهواتف التي تحمل أرقام تعريفية “IMEI” مزيفة بشكل كامل، بحلول العاشر من شهر ديسمبر المقبل.

ووفق الأمر التوجيهي لهيئة تنظيم الاتصالات لمشغلي الاتصالات، فإن عملية حظر الهواتف التي تحمل رقم تعريفي IMEI مزيفا من الاستعمال على شبكة GSM سيبدأ من 13 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر من العام الحالي.

وبناء على تعليمات هيئة تنظيم الاتصالات فإن مستخدمي الهواتف المتحركة المقلدة سيتلقون رسالة قصيرة من مزود الخدمة “SMS” لإخطارهم بأن الهواتف التي يستخدمونها غير أصلية، وتطلب منهم استبدال الهاتف الحالي بهاتف أصلي قبل 12 نوفمبر المقبل.

وفي حال لم يتم استبدال الهاتف الحالي بآخر أصلياً قبل هذا التاريخ، فلن يستطيع مستخدمو الهواتف المقلدة الحصول على خدمات الهاتف المتحرك بما فيها الاتصال الصوتي وخدمة الرسائل القصيرة ونقل البيانات.

ويعتبر الرقم التعريفي “IMEI” هو الهوية الدولية الخاصة بمعدات الهاتف المتحرك بحيث يتم تخصيص رمز تعريفي لكل هاتف، وتحفظ تلك الأرقام في قوائم تسمى “TAC” التي توفرها الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المتحرك “GSMA”.

وفي المقابل فإن أرقام التعريف “IMEI” المزيفة التي تستخدم للهواتف غير الأصلية، هي أرقام وهمية ليس لها وجود حقيقي وغير موثقة دوليا، ولكنها قد تتشابه مع أرقام تعريف أصلية، وهو الأمر الذي ينتج عنه العديد من التعقيدات القانونية والتقنية.

احب التقنية و الالعاب الالكترونيه و العاب الفلاش الاونلاين ومدمن السفر وتعلم الجديد ، مطور مواقع ومتخصص في التجارة الالكترونيه وايضاً في مواضيع الصحة و العلاج E-Commerce و محركات البحث SEO .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *